على غرار مؤتمر غدامس.. البعثة الأممية تسعى لعقد مؤتمر موسع في جنيف

المستهدفين من اللقاء كل المكونات الثقافية للأمة الليبية بمن فيهم اليهود. [إنترنت]

علمت «عين ليبيا» من مصدر موثوق فيه، أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعمل على عقد مؤتمر موسع في نهاية شهر مايو القادم، بمدينة جنيف السويسرية، على غرار مؤتمر غدامس الذي كان مزمع عقده في الـ14 من أبريل الماضي، قبل أن يتم إلغائه إثر عدوان قوات حفتر على العاصمة طرابلس في الـ4 من ذات الشهر.

وأكد المصدر بأن المستهدفين من هذا اللقاء كل المكونات الثقافية للأمة الليبية بمن فيهم اليهود.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن انتهاء الجولة الأولى من محادثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5، عصر يوم السبت الماضي، والتي كانت قد بدأت أعمالها يوم الاثنين الماضي، في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، بحضور ومشاركة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

وقالت البعثة في بيان لها، إن عمل هذه اللجنة يُشكل أحد المسارات الثلاث التي تعمل عليها البعثة الأممية إلى جانب المسارين الاقتصادي والسياسي.

وشكرت البعثة الطرفين على قدومهما إلى جنيف وعلى شروعهما بالبحث الجاد بالمهام الموكلة إليهما، وعلى الروح المهنية العالية والإيجابية التي تميزت بها مباحثاتهما، بحسب البيان.

وقد لاحظت البعثة وجود توافق بين الطرفين على أهمية استمرار الهدنة التي بدأت في 12 يناير الماضي، وعلى أهمية احترامها وتجنب خرقها.

كما لاحظت وجود توافق واسع بين الطرفين حول حاجة اللبيبين الملحّة للمحافظة على سيادة ليبيا وسلامة أراضيها والحفاظ عليها وحماية حدودها، وعلى ضرورة الامتناع عن رهن القرار الوطني ومقدرات البلاد لأية قوة خارجية، وعلى وقف تدفق المقاتلين غير الليبين وإخراجهم من الأراضي الليبية، واستمرار محاربة المجموعات الإرهابية المصنفة من قِبل الأمم المتحدة (تنظيم القاعدة، داعش، أنصار الشريعة).

وأشار البيان إلى دعم الطرفان العملية الجارية حالياً لتبادل الأسرى وإعادة الجثامين ويقدرون مشاركة البعثة الأممية كلما دعت الحاجة لذلك، ويؤكد الطرفان على لأن اللجنة الحالية المُكلفة بهذا الموضوع تشكل قيمة مضافة لدعم اجتماعات لجنة 5 + 5 في جنيف.

وأضاف البيان:

وبينما يتفق الطرفان على ضرورة الإسراع بعودة النازحين إلى منازلهم، لا سيما في مناطق الاشتباكات، فانهما لم يتوصلا إلى تفاهم كامل حول الطرق المثلى لإعادة الحياة الطبيعية إلى تلك المناطق.

ولما كان الطرفان قد اتفقا على ضرورة استمرار التفاوض وصولاً لاتفاقية شاملة لوقف إطلاق النار، فقد اقترحت البعثة تاريخ 18/2/2020 موعداً لجولة جديدة من التفاوض بينها في جنيف.

هذا وانطلقت اجتماعات لجنة 5+5 تحت رعاية الأمم المتحدة، وبمشاركة 5 من كبار الضباط ممثلين عن حكومة الوفاق الوطني و5 من كبار الضباط ممثلين عن قوات حفتر، لمناقشة وقف إطلاق النار وتثبيته ووضع آلية لمراقبته.

يُشار إلى أن مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا، الذي عُقِد الشهر الماضي، أوصى بعقد محادثات لجنة 5+5 لتثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • الولايات المتحدة الامريكية وراء نشر فيروس كورونا

    خطة المخابرات العسكرية الاسرائيلية لتدمير طرابلس
    كيف وضعت المخابرات العسكرية الاسرائيلية الخطة ..؟؟
    تتكون الخطة من ثلاث محارو يهودية لتدمير طرابلس من خلال ميلشياتها التي أنشئتها منذ 2011 حتى يومنا على النحو التالي :
    “المخابرات العسكرية الاسرائيلية ”
    المحور الاول : الولايات المتحدة الامريكية – فرنسا – روسيا – السعودية – مصر – الامارات – الاردن – يهود معمر القذافي يدعمون خليفة حفتر بكافة انواع الاسلحة .
    المحور الثاني : الولايات المتحدة الامريكية – بريطانيا – ايطاليا – تركيا – قطر – إيران – تونس – الجزائر – يهود القذافي يدعمون فايز السراج بكافة انواع الاسلحة .
    المحور الثالث : الولايات المتحدة الامريكية – روسيا – تركيا – الامارات – السعودية – تونس الجزائر – السلفية – الأخوان – القاعدة – المقاتلة – الداعش وأخواتها- السوريين – تشاديين – السودانيين – يهود معمر القذافي وهؤلاء كلهم متواجدين في ميلشيات حفتر الارهابية – ميلشيات السراج الارهابية هدفهم تدمير العاصمة طرابلس فقط وتهجير أهلها فقط وعلى راسهم منطقة الهضبات وابوسليم وماتبقى يتم طردهم في لمح البصر .. ماعجز عنه اليهوديان :احمد قذاف الدم – سيف الاسلام بأسم مشروع ليبيا اليهودي يريدون تحقيقه بالحرب والدمار بأسم حفتر والسراج اللذان يعملان بالمخابرات العسكرية الاسرائيلية معهم كافة قادة العرب من أجل عودة اليهود بقيادة أصدقائهم رفائيل لوزان وديفيد جربي ورفائيل الفلاح الذين يآكلون ويشربون في باب العزيزية أسئلوا موسى كوسا وعبدالله السنوسي الذي كان مكلف بأستقبالهم.
    والامم المتحدة ومجلس الامن يعرفون ذلك بإن المخابرات العسكرية الاسرائيلية الارهابية هي من تقوم بتنفيذ مخططاتها في ليبيا وسوريا والعراق واثيوبيا وتونس والجزائر بنفس الخطة والاسلوب التي تطبق على الشعب الفلسطيني فالحرب القادم ليست حرب حكومات أو حكام أو قيادات أو الرموز بل حرب شعبية توحد صفوفها ضد عملاء الماسونية و المخابرات العسكرية الاسرائيلية وكلابها المسعورة … بارك الله في الشرفاء بجمهورية تركيا العظمى.
    ملاحظة : حفتر يملئ المدراس بالتشاديين والسودانيين والروس – السراج يملئ المدارس بالاتراك والسوريين … ستبدأ المخابرات العسكرية الاسرائيلية بعمليات التفجيرة لتهجير اللبيين في حالة فشل الطرفان في حسم المعركة لصالح كل طرف باسم الارهاب الموجود في ميلشيات حفتر الاجرامية وميلشيات السراج الاجرامية برعاية الامم المتحدة واشراف الدول الكبري التابعة لدول اسرائيل.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً