“غازبروم” تناقش مع ليبيا الخطط لاستئناف عمل الشركة - عين ليبيا

 شركة غاز بروم الروسية
شركة غاز بروم الروسية

عقد ممثلو شركة “غازبروم” الروسية للنفط والغاز عددا من اللقاءات مع ممثلي المؤسسة الوطنية للنفط الليبية والمسؤولين الليبيين لتبادل المعلومات حول الخطط لاستئناف عمل الشركة الروسية في ليبيا.

وقد جاء في بيان صدر يوم الاثنين 26 مارس/آذار عن شركة “غازبروم انترناشنال” التي تدير مشاريع “غازبروم” في الخارج، ان اعضاء المجلس الوطني الانتقالي الليبي نقلوا الى مشاركي منتدى “نفط وغاز ليبيا – 2012” الذي عقد في روما والذي جرت في اطاره اللقاءات المذكورة، نقلوا تحيات رئيس المجلس مصطفى عبدالجليل واكدوا للمجتمعين العزم على احترام كافة الاتفاقيات والالتزامات الواردة في العقود الموقعة سابقا، والمساعدة في تطوير التعاون مع كافة الجهات المعنية لاحقا.

وتجدر الاشارة الى ان شركة “غازبروم انترناشنال” تشارك في 3 مشاريع لاستثمار حقول النفط والغاز في الاراضي الليبية، إلا انه تم تعليق كافة الاعمال بعد اندلاع العمليات العسكرية  في ليبيا العام الماضي.

كما لدى الشركة الروسية مشروعان مشتركان مع شركة “Wintershall” الالمانية تبلغ حصة “غازبروم” فيهما 49%. فقد قامت الشركة الروسية في اطار هذين المشروعين بانتاج مليوني طن من النفط ومكثف الغاز و227 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي في عام 2010.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا