غياب الترسانة البافارية يكشف ثغرات المانشافت - عين ليبيا

المانشافت يخشى من ضياع هيبته في يورو 2012

برهنت الخسارة الثقيلة التي تلقاها المنتخب الالماني لكرة القدم امام نظيره السويسري بنتيجة 5-3 في اطار الاستعدادات لكأس اوروبا 2012 مدى تأثير غياب لاعبي نادي بايرن ميونيخ الثمانية على اداء المانشافت.

وعنونت صحيفة “بيلد” الالمانية على صفحتها الرئيسية عقب الخسارة “الدفاع كان اطلالا” ووضعت صورة للمدرب يواكيم لوف وهو يضع يده على جبينه والقلق على وجهه.

وصرح لوف عقب اللقاء قائلا: “لم نتوقع نتيجة كتلك….نحن في مرحلة دقيقة من الاستعدادات وبعد الحصص التدريبية المكثفة التي قمنا بها، افتقدنا الى التركيز” مشيدا بأداء منتخب سويسرا قائلا “لقد كانوا نشيطين ومركزين في المباراة أكثر منا”.

من جهة أخرى، يمكن للوف ان يواسي نفسه نظرا للنتائج التي حققتها المنتخبات الواقعة مع المانيا في المجموعة الثانية في البطولة القارية. اذ تعادلت البرتغال سلبا على ارضها امام مقدونيا، وتلقت هولندا خسارة بنتيجة 2-1 امام ضيفتها بلغاريا، في حين خسرت الدنمارك امام البرازيل بنتيجة 3-1. لذا فينتظر تلك المنتخبات تحضيرات كثيرة قبل انطلاق الدور الاول من كأس اوروبا.

وقد تكون هذه الخسارة الاولى امام المنتخب السويسري منذ العام 1956 بنتيجة 5-3 هي الاقسى والاصعب في مسيرة المدرب يواكيم لوف مع العلم ان سويسرا كانت خصم المانيا في اول مباراة رسمية لها في العام 1908. وللمفارقة فان المباراة الاولى التي جمعت المنتخبين انتهت بالنتيجة ذاتها لمصلحة سويسرا وفي مدينة بال ايضا.

تجدر الاشارة الى انها المرة الاولى التي يتلقى فيها مرمى المانشافت 5 أهداف منذ المواجهة امام رومانيا في العام 2004 التي انتهت بنتيجة 5-1. وتقلق هذه الخسارة انصار وصيف بطولة نسخة 2008 لا سيما بعد الهزيمة التي منيوا بها في شهر شباط/فبراير الماضي امام فرنسا بنتيجة 2-1 في مدينة بريمن الالمانية.

ويبدو ان المدرب الالماني مقتنع تماما ان انضمام لاعبي بايرن ميونيخ الى التشكيلة سيغير الامور وصرح قائلا: “لقد غاب بعض اللاعبين الذين يلعبون دورا اساسيا في تنظيم الفريق. فمع وصول لاعبي بايرن سنعود الى مستوانا المعهود”.

ومن المؤكد انه مع تواجد مانويل نوير في حراسة المرمى وفيليب لام وجيروم بواتينغ وهولغر بادشتوبر في خط الدفاع من شأنه ان يحصن الدفاعات الالمانية.

ومن المدافعين الذين خاضوا مباراة السبت، احتفظ مات هاميلز وبير ميرتيساكر بمكانهما في التشكيلة الرسمية للمانشافت. فبعد تعافيه من اصابة غاب على اثرها لفترة طويلة، يعتبر ميرتيساكر منن اللاعبين المفضلين للوف اذ يتمتع بخبرة كبيرة.

اما في خط الوسط، فمن شان عودة باستيان شفاينشتايغر وتوني كروس ان تساهم في مساعدة سامي خضيرة في المهام الدفاعية، وفي خط الهجوم يبقى الثنائي مولر-غوميز بجانب كلوزه الخيار الانسب للوف.

ويبقى في النهاية معرفة الى اي مدى سيتمكن هؤلاء اللاعبين الثمانية من العودة للمنافسة بعد خيبة الامل التي تلقوها بعد خسارة نهائي دوري ابطال اوروبا على يد تشيلسي الانكليزي، لانه بغياب اندفاعهم سيكون صعبا على المانشافت المنافسة على اللقب وهو الذي يعتبر المرشح الابرز للظفر به بجانب كل من اسبانيا وهولندا.

وفي هذا السياق، اكد توماس مولر في تصريحات لصحيفة بيلد ان لاعبي بايرن ميونيخ سيسعون الى تعويض خسارة دوري الابطال مؤكدا انه سيخوض البطولة بكبرياء كبير وقال: “عندما تكون مع المنتخب الوطني، تذهب وانت مليء بالفخر”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا