فرنسا: السلطة التنفيذية الليبية الموحدة ضرورية للوصول إلى الانتخابات - عين ليبيا

أكدت سفارة فرنسا لدى ليبيا، اليوم الأربعاء، على أن السلطة التنفيذية الليبية الموحدة ضرورية للوصول بليبيا إلى الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.

واعتبرت السفارة الفرنسية في بيان، أن الوقت قد حان للاستجابة لرغبة الليبيين في التغيير والسيادة، معربة عن تمنياتها بالنجاح للجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا التي عقدت اجتماعها اليوم في جنيف.

وانطلق اليوم الأربعاء، اجتماع اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، في مدينة جنيف السويسرية، بالنشيد الوطني الليبي تلته كلمة افتتاحية من الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز.

وأفادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بأن اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي تعقد اجتماعاً مباشراً هذا الأسبوع في قصر الأمم في جنيف، سويسرا، في الفترة من 13 إلى 16 يناير 2021.

وتم تأسيس اللجنة الاستشارية مؤخراً، بولاية محددة زمنياً بشكل صارم، وستكون مهمتها الرئيسية مناقشة القضايا العالقة ذات الصلة باختيار السلطة التنفيذية الموحدة وتقديم توصيات ملموسة وعملية لتقرر بشأنها الجلسة العامة للملتقى.

ونوهت البعثة الأممية إلى أن موعد الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021 يبقى أمراً ثابتاً بالنسبة إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وهو مبدأ إرشادي وهدف لا يمكن التخلي عنه.

ويمثّل أعضاء اللجنة الـ 18 تنوعاً جغرافياً وسياسياّ واسع النطاق وتضمن اللجنة مشاركة المرأة والشباب والمكونات الثقافية، بحسب البعثة الأممية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا