فرنسا.. وضع الكمامة سيصبح إلزاميا اعتبارا من يوم الاثنين - عين ليبيا

صرحت السلطات الفرنسية، السبت، أن “وضع الكمامة الوقائية سيصبح إلزاميا في بعض المناطق المكتظة في العاصمة الفرنسية وضواحيها. اعتبارا من يوم الاثنين 10 أغسطس”.

وجاء في بيان للسلطات الفرنسية حول المناطق المعنيّة بالإجراء  “تُظهر جميع المؤشرات أن الفيروس يتفشى من جديد بشكل أكثر حدة في المنطقة”. وسيكون وضع الكمامة إجباريا لمن تبلغ أعمارهم 11 عاما وما فوق اعتبارا من الاثنين على الساعة الثامنة . 

وبلغت نسبة الفحوص الإيجابية، وفق البيان، 2,4 % في منطقة “إيل دو فرانس” باريس وضواحيها مقابل 1,6 % على مستوى كامل البلاد. 

وأوضح البيان أن “معدل الإصابة مرتفع خصوصا لدى فئة الأعمار بين 20 و30 عاما. والمعدل أعلى في باريس وأقسام الضواحي الداخلية “سان دوني” فال دو مارن”أوت دو سين، وكذلك بعض بلديات “فال دواز”. 

واتخذ هذا القرار على أساس توصيات صحية قدمتها وكالة الصحة الإقليمية لمنطقة “إيل دو فرانس”، بحسب ما نقلت إذاعة “مونت كارلو” الدولية عن البيان. 

وطلبت رئيسة بلدية باريس “آن هيدالغو” الثلاثاء أن يكون وضع الكمامة إلزاميا في عدة مناطق مكتظة في العاصمة، بينها ضفاف نهر السين والأسواق المفتوحة ومحطات القطار. 

ورغم اعتبارها لفترة طويلة أن الكمامات “عديمة الفائدة”، فرضت السلطات الفرنسية وضعها في الأماكن العامة المغلقة اعتبارا من 20 يوليو. 

وسُمح للسلطات المحلية منذ أسبوع باتخاذ قرار حول إلزامية وضع الكمامة “عندما تستدعي الظروف المحلية ذلك”. 

وفَرضت بالفعل عدة مدن وضع الكمامة، بينها “نيس” ورين” وليل” ومرسيليا. 



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا