فوائد مذهلة لزيت «بذور المانجو» تعرف عليها - عين ليبيا

المانجو، ملك الفاكهة وبها العديد من الفوائد الصحية لبذور المانجو، وتتكون البذرة من طبقة صلبة تحيط بالنواة، ويحتوي نواة بذور المانجو على الزيت والبروتين والألياف والكربوهيدرات والفوسفور والمغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم، كما تحتوي البذور أيضًا على عدد من الأحماض الدهنية النشطة حيوياً والفينولية والمركبات المضادة للأكسدة.

وبحسب مانقلت وكالة “سبوتنيك” عن موقع “أونلي ماي هيلث” الطبي، الكثير من الناس يجهلون الفوائد العديدة والمذهلة الموجودة في بذور المانجو، والتي غالبا يتم التخلص منها بعد تناول الفاكهة.

وتكمن الفائدة أيضا في استخدام زيت بذور المانجو الذي يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم مثل تعزيز صحة الجهاز التنفسي، والعناية بالبشرة والشعر، وغيرها الكثير.

وذكر الموقع أبرز الفوائد الصحية لزيت بذور المانجو:

تقليل الكوليسترول: يعزز وينشط زيت بذور المانجو الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد في خفض نسبة الكوليسترول، لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم تضمين زيت بذور المانجو في نظامهم الغذائي.

يحافظ على مستوى آمن من السكر في الدم: يمكن لزيت بذور المانجو التحكم في مستوى السكر في الدم لذا فهو مفيد للغاية لمرضى السكري.

فهو يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة وخفض مستوى السكر عند ارتفاعه في الدم لدى مرضى السكري، بالإضافة إلى أنه يبطئ امتصاص الجلوكوز في الجسم.

يساعد في الحفاظ على وزن صحي: يساعدك زيت بذور المانجو في الحفاظ على وزن صحي، وذلك لأن فاكهة المانجو وبذورها تساعد في إدارة الوزن بشكل فعال، وتعزز الدورة الدموية والتمثيل الغذائي في الجسم.

مفيد للبشرة: للحصول على بشرة صحية عليك باستخدام زيت بذور المانجو، وهو يساعد أيضا في التخلص من حب الشباب والبثور.

مغذي للشعر: يعزز زيت بذور المانجو أيضا صحة الشعر، ويعالج حالات تساقط الشعر وظهور القشرة في الرأس، وذلك لكونه غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تجعل الشعر صحيا ولامعا.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا