«فيسبوك» تكشف رسمياً عن أجهزة “بُورتال” لِمكالمات الفيديو عبر «ماسنجر» - عين ليبيا

سيكون لبورتال رمز دخول خاص ويمكن غلق مكبرات الصوت والكاميرافيه بضغطة زر، بالإضافة إلى تشفير المكالمات وعدم حفظ محتواها. [Twitter]
أعلنت “فيس بوك” رسمياُ عن أحدث أجهزتها لدردشة الفيديو عبر تطبيق ماسنجر والتى تحمل أسماء بورتال و بورتال بلس.

ويمتاز الجهاز الجديد بأنه مزود بكاميرا ذات عدسة واسعة تبقي المستخدم في بؤرتها حتى إذا تحرك في أرجاء غرفة، ومن المتوقع أن يكون لجهاز فيسبوك الجديد مكانة مميزة في السوق بفضل شاشته التي تعمل باللمس.

إن جهازي بورتال الجديدين عبارة عن أجهزة لوحية يمكن وضعها فى أي مكان من المنزل، مما يسمح للمستخدم بالتحدث وجهًا لوجه مع الأصدقاء والعائلة، بغض النظر عن المسافة.

ويعرف الجهاز الصغير بإسم Facebook Portal، ويمتلك شاشة 10 بوصة بدقة عرض 1280×800، أما جهاز Portal+ يعتبر النسخة الأكبر فيما يتعلق بالمساحة ودقة عرض الصورة، حيث يمتلك شاشة 15 بوصة، بدقة عرض 1920×1080 بيكسل.

وتتيح هذه الشاشة الكبيرة إمكانية إجراء مكالمات جماعية بشكل رائع، حيث تدعم أجهزة Portal مكالمات جماعية لما يصل إلى سبعة أشخاص فى كل مرة، مع ضرورة مراعاة أن يستخدم كل مشارك تطبيق فيس بوك ماسنجر.

وتفتخر فيس بوك بأن أجهزتها الجديدة تعتمد على الذكاء الإصطناعى بشكل كبير لإجراء مكالمات بدون الإمساك بالجهاز، وذلك من خلال وضع يعرف بـ Smart Camera، والتى تقوم بضبط الصورة تلقائى، فى حين يعمل الصوت الذكى على تقليل الضوضاء فى الخلفية ويحصل على صوت المتحدث فقط.

ويمكن للمستخدمين البدء فى حجز أجهزة Portal مسبقا بداية من الآن، على أن يتم حجز الأجهزة فى شهر نوفمبر، ويمكن الحصول عليهما من موقع portal.facebook.com، إضافة إلى موقع أمازون أيضاً، وتأتي النسخة الصغيرة من الجهاز بسعر 199 دولار، فى حين أن النسخة الأكبر تكلف حوالى 349 دولار.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا