قتلى في اشتباكات مسلحة وسط طرابلس - عين ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

تشهد أحياء من العاصمة الليبية طرابلس  اشتباكات عنيفة منذ ليل أمس الإثنين، بين مجموعات مسلّحة وقوات الأمن التابعة لحكومة الوفاق، على خلفية مقتل شخصين من الأهالي على يد مسلحين.

وقال شهود عيان، أنه تم إقفال الطرقات المؤدية إلى حي الأندلس وقرقارش وغوط الشعال، بسواتر ترابية فيما لا تزال تسمع أصوات الاشتباكات بشكل عنيف من داخل هذه الأحياء.

مديرية أمن طرابلس، قالت في بيانٍ، اليوم الثلاثاء، أنها تسعى إلى “تطهير” منطقة حي الأندلس الكبرى، بالتعاون مع القوة المساندة لها، لـطرد العابثين والمعرقلين لعمل مراكز الشرطة والنجدة والمرور، مؤكدةً عملها على ببسط الأمن في المنطقة، ومناشدة السكان ضرورة أخذ الحيطة والحذر.

ووفق الأهالي فإن التوتر بهذه الأحياء بدأ منذ ليل أمس، على خلفية مقتل شخصين على الأقل بحي قرقارش وحي الأندلس على يد إحدى المجموعات المسلّحة التي تتخذ من مبان عامة هناك مقرات لها، مما دفع الأهالي إلى الخروج في تظاهرة احتجاجاً.

وكشف مصدر أمني، أن عناصر من “كتيبة ثوار طرابلس” والأمن المركزي، اقتحموا فجر اليوم الثلاثاء منطقتي حي الأندلس وقرجي ومحيطيهما في العاصمة طرابلس، بمساندة بعض المسلحين من الأهالي.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا