قوات حفتر تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في سرت - عين ليبيا

أعلنت غرفة عمليات تحرير سرت والجفرة التابعة لحكومة الوفاق، اليوم الثلاثاء، تعرّض قواتها لإطلاق نار من قِبل عناصر خليفة حفتر، بمنطقة البخارية غرب مدينة سرت.

وقال المتحدث باسم الغرفة العميد عبد الهادي دراه في تصريح لوكالة “الأناضول”، إن قواتهم تعرضت لإطلاق نار بالأسلحة الرشاشة الخفيفة، في محور البحر قرب منطقة البخارية (24 كيلومتر غرب سرت).

وأضاف العميد دراه أن “ما حدث هو خرق لوقف إطلاق النار، وفي الوقت الذي كنا نتوقع فيه انسحاب مليشيات حفتر لبدء تطبيق اتفاق لجنة 5+5 العسكرية، تفاجأنا بالرماية على قواتنا”.

واتهم العميد دراه عناصر حفتر بالإبقاء على المرتزقة والألغام، خلافا لاتفاق لجنة 5+5، مشيرا إلى أن ذلك يُعد رفضًا لتطبيق الاتفاق.

وفي وقت سابق، ربط آمر غرفة عمليات تحرير سرت والجفرة التابعة لحكومة الوفاق العميد إبراهيم بيت المال، فتح الطريق بين شرق البلاد وغربها بانسحاب المرتزقة وإزالة الألغام.

وقال العميد بيت المال في تصريحات نقلها المركز الإعلامي بعملية “بركان الغضب”: “لن نُعطي تعليمات بفتح الطريق بين شرق البلاد وغربها قبل سحب المرتزقة وإزالة الألغام.

كما جدد العميد بيت المال الدعوة إلى تطبيق بنود اتفاق وقف إطلاق النار الدائم الموقع في جنيف السويسرية التي تنص على سحب المرتزقة وإزالة الألغام.

وأعلن قبول قوات حكومة الوفاق تسلّم خرائط زرع الألغام لتبدأ في عمليات نزعها.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا