كورونا في «الهند».. تسجيل زيادة قياسية والإجمالي يقترب من 3 ملايين - عين ليبيا

تخطت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الهند، حاجز المليون، فيما كثفت السلطات تدابيرها سعيا لاحتواء تفشي الوباء.

وتفشى فيروس كورونا في الهند ببطء، ولكن بعد 6 أشهر فقط من الكشف عن أول حالة إصابة مؤكدة، حيث تجاوزت الهند روسيا في عدد الإصابات فيها، لتحتل المركز الثالث بين الدول التي سجلت أعلى عدد للإصابات في العالم.

وقد تنتهي الهند إلى أن تكون بؤرة أو نقطة ساخنة لتفشي الفيروس في العالم، فهي البلد الذي يضم ثاني أكبر عدد للسكان في العالم، ويعيش معظمهم في مدن مكتظة ومزدحمة.

حيث دفعت قفزة قياسية في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الهند حتى أمس السبت الإجمالي ليقترب من حاجز الثلاثة ملايين إصابة مما كثف الضغوط على السلطات لمنع التجمعات الكبرى.

وسجلت الهند 69878 إصابة جديدة في البلاد خلال الساعات 24 الماضية في رابع يوم على التوالي تزيد فيه الحالات الجديدة عن 60 ألفا.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات في الهند إلى أكثر من مليونين و980 ألف حالة، مما يضعها في المركز الثالث عالميا من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن بيانات وزارة الصحة الاتحادية أن عدد الوفيات زاد بواقع 945 ليصل إلى 55794 حالة.

وكانت وزارة الخارجية الهندية، أعلنت أمس الجمعة أنها تقدمت بطلب لروسيا لتزويدها ببيانات ومعلومات حول اللقاح “سبوتنيك-V” ضد فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، أنوراغ سريفاستافا، إن البيانات والمعطيات حول اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا مطلوبة من قبل مجموعة الخبراء الوطنية الهندية، التي ستفحص جميع اللقاحات التي تم الإعلان عنها حتى الآن  وتحدد أي منها ستنتجه في الهند.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا