كوريا الجنوبية تبدأ بإجراء فحوصات كورونا للقطط والكلاب - عين ليبيا

حكومة العاصمة الكورية الجنوبية سيول أعلنت اليوم الإثنين أن القطط والكلاب المصابة بالحمى أو السعال أو صعوبات في التنفس ستخضع لفحوص فيروس كورونا إذا ما كانت على احتكاك بأشخاص مصابين بكورونا.

ويأتي البرنامج في العاصمة بعد أسابيع من إعلان البلاد عن أول إصابة بفيروس كورونا لدى الحيوانات وهي لقطة صغيرة.وفقا لما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وقالت “بارك يو مي” مسؤولة شؤون مكافحة الأمراض في سيول “بدءا من اليوم، ستقدم حكومة العاصمة سيول اختبارات فيروس كورونا للكلاب والقطط الأليفة”.

وأضافت أن الفحوص ستقتصر على الحيوانات الأليفة التي تظهر عليها الأعراض، بما في ذلك ارتفاع الحرارة والسعال وصعوبة التنفس وسيلان الأنف، وبعد الاحتكاك بأشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس.

وأشارت إلى أن “الاختبار سيجرى بالقرب من موقع عيش الحيوان، على يد فريق من العاملين الصحيين بمن فيهم طبيب بيطري”.

وسيطلب من أصحاب الحيوانات التي تثبت إصابتها بالفيروس عزلها في المنزل لمدة 14 يوما، ولكن في حالة إصابة أصحابها بالفيروس، سترسل حيواناتهم الأليفة إلى بيوت منفصلة أو مراكز متخصصة بالعناية بالحيوانات.

وعادة ما يخضع المصابون بالفيروس في كوريا الجنوبية للحجر في مراكز خاصة إذا كانت حالتهم لا تستدعي العناية في المستشفى.

وفي سياق متصل، ثبتت إصابة حيوانات عدة في العالم بينها كلاب وقطط بفيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من مليوني شخص في أنحاء العالم.

ومن الحيوانات المصابة قردي غوريلا في حديقة حيوانات سان دييغو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، أصيبا بالفيروس الشهر الماضي، ويرجح أن العدوى انتقلت إليهما من عامل مصاب بالفيروس من دون أعراض.

وفي الدنمارك، أكبر منتج لفرو المنك في العالم، أدى انتشار نسخة متحورة من فيروس كورونا في مزارع المنك العام الماضي إلى إعدام كل حيوانات المنك في البلاد.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا