لإحتواء الاحتجاجات.. البشير يُجري تعديلات وزارية - عين ليبيا

شملت التعديلات وزارات الصحة ومجلس الوزراء القومي ودار الوثائق القومية بالإضافة لوكلاء هذه الوزارات. [النهار]
أصدر الرئيس السوداني عمر البشير مراسم جمهورية قضت بتعيين وزير وأمناء عامين ووكيل ومديرين عامين، على خلفية الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد.

يقضي المرسوم الرئاسي تعيين الخير النور المبارك وزيرا للصحة، خلفاً لمحمد أبو زيد مصطفى، والذي أعفي من منصبه في وقت سابق من اليوم.

وصدرت القرارات الجمهورية الأخرى بتعيين عصام الدين محمد عبد الله أميناً عاماً لمجلس الوزراء القومي، وضياء الدين محمد عبد القادر أميناً عاماً لدار الوثائق القومية.

وأصدر البشير قراراً بتعيين بابكر جابر أحمد كبلو وكيلاً لوزارة الصحة، وعين كل من حسين محمد يوسف الفكي أميناً عاماً للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، وحسن أبو عائشة حامد رئيساً للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، وكذلك محجوب حامد أحمد فضل الله نائباً لرئيس المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية.

وأعلن  البشير، في سبتمبر الماضي حل حكومة الوفاق وهيكلة الأجهزة الحكومية وتقليص عدد الوزارات وإلغاء بعض المناصب الدستورية.

وشهدت عدة مدن وولايات سودانية احتجاجات منذ الشهر الماضي، على تردي الأوضاع الاقتصادية، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين، وكذلك أفراد من الشرطة.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا