لاعبو البايرن يتساءلون.. كيف يمكن إيقاف ميسي؟ - عين ليبيا

أكد لاعب خط وسط بايرن ميونيخ بطل ألمانيا “ليون غوريتسكا” أن الفريق يدرس كيفية إيقاف النجم الارجنتيني “ليونيل ميسي”، قبل اللقاء المرتقب مع برشلونة الإسباني يوم الجمعة 14 أغسطس في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

و عند سؤال “غوريتسكا” عن كيفية إيقاف ميسي، قال: إن “آلاف الأشخاص قبلي حاولوا الإجابة عن هذا السؤال”.

وتابع: “إنه أمر جيد أنه بعد أن لعبت ضد البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، بعض المرات، أن تلتقي لاعبا آخر أثر فيك في العقد الأخير من الزمن”.

وتستكمل منافسات المسابقة القارية الأهم في العاصمة البرتغالية “لشبونة” بنظام الإقصاء من مباراة واحدة اعتبارا من الدور ربع النهائي، الذي ينطلق الأربعاء بلقاء “اتالانتا الايطالي” و”باريس سان جرمان”بطل فرنسا.

وأكد الدولي الألماني أن إيقاف ميسي “لا يمكن القيام به إلا بشكل جماعي، لأنه لاعب موهوب.. لا أعرف كيف ولكن علينا أن نفرض إيقاعنا عليهم”.

و سجل ميسي هدفه الـ31 هذا الموسم أمام نابولي الإيطالي السبت 3-1 عندما أقصاه من المسابقة ويتطلع لتحقيق لقبه الخامس في دوري الأبطال مع النادي الكاتالوني.

أما بايرن الساعي لتحقيق الثلاثية هذا الموسم بعد تتويجه بلقبي الدوري للعام الثامن تواليا والكأس المحليين، فاز بمبارياته الـ13 جميعها منذ استئناف المنافسات بعد توقف قسري بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويقدم العملاق البافاري مستويات هائلة آخرها عندما تفوق 4-1 على تشلسي الانكليزي في اياب دور ثمن النهائي 7-1 مجموع المبارتين، بقيادة نجمه البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” هداف المسابقة هذا الموسم الذي سجل هدفين وصنع آخرين امام النادي اللندني السبت.

ورغم ذلك، إلا أن غوريتسكا يؤكد أن مباراة برشلونة تشكل اختبارا صعبا “ما من طريق سهل الآن.. نحن هنا تحت أشعة شمس البرتغال ونستعد لمباراة في الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال.. نحن جاهزون لها.. مباريات الإقصاء رائعة”.

في حين أن هناك نجوم إلى جانب ميسي كالاوروغوياني لويس سواريز والفرنسي انطوان غريزمان، يؤكد لاعب شالكه السابق أن نتائج بايرن لا تعود فقط إلى أهداف ليفاندوفسكي.

واعتبر أنه “في الوقت الراهن نلعب كمجموعة واحدة، إضافة إلى جودة اللاعبين على المستوى الفردي. لدينا خطة واضحة وقوتنا من دون الكرة يمكن أن تشكل الفارق”.

وأفادت إذاعة “مونت كارلو” الدولية، بأن غوريتسكا الذي وصل إلى بايرن في يوليو 2018 حذر من خطورة التشيلي “ارتورو فيدال” الذي لعب في صفوف بايرن بين عامي 2015 و2018 قبل الانتقال إلى برشلونة “تعرفت عليه لأسابيع قليلة ولعبت ضده مرات عدة.. إنه لاعب يملك ذهنية قوية ولياقة بدنية عالية”.

وأردف: “لاحظت ذلك خلال اختبارات اللياقة التي أجريتها إلى جانبه، بإمكانه تحمل الألم”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا