لا خيار لنا إلا التوافق وبناء الدولة - عين ليبيا

من إعداد: المراقب

 

يخرج علينا بعض الكتاب من المحسوبين على النظام السابق يدعون للتمرد على حكومة الوفاق بشكل غير مباشر بدعوتهم تبني فكرة التسيير الذاتي وهي في حقيقتها العودة الى فكرة اللجان الشعبية والمؤتمرات الشعبية فلا ديمقراطية بدون مؤتمرات شعبية واللجان في كل مكان.

كان الاجدر بهده الشريحة من الكتاب تحريض أعضاء البرلمان الدين يقفون ضد حكومة التوافق الوطني باللحاق بزملائهم الدين أعطوا الشرعية لهده الحكومة حتى تخرج بلادنا من مأزقها الحالي والعمل بسرعة على بناء الدولة الديمقراطية دولة القانون والمساواة.

التسيير الذاتي زمن الأزمات متحقق في المدن التي تحررت من سلطة القذافي منذ فجر ثورة فبراير. لا جديد هنا. وهو مستمر في كل المدن والبلدات الليبية عن طريق المؤسسات المحلية. سواء كانت منتخبة او تقليدية مثل الأعيان والشيوخ.

نعم كان من الاجدر على من يكتب حول حقيقة المشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي الليبي أن يوضح للناس أن ما يجري في بلادنا هو صراع على السلطة والثروة والنفوذ. ولن تقوم دولة ولن تتمكن أي حكومة من تحقيق الحد الأدنى من الاستقرار إلا بالتوافق بين كل الأطراف وثمة أقلية تعرقل هذا التوافق يتعين التصدي لها وفضح أجنداتها الخارجية.

وختاما أقول سوف تنتصر ثورة فبراير التي تعتبر من الثورات الكبرى في العام وما يجري الان الا عملية ارتدادية لهده الثورة والتاريخ يحدثنا على الثورة الفرنسية والأمريكية ونحن لسنا استثناء من حركة التاريخ.

مع تحياتي



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا