لماذا نقول المؤتمر فاشل والحكومة غير قادرة على تسير المرحلة - عين ليبيا

من إعداد: د. ناجي بركات

بسم الله الرحمن الرحيم

خواطر اليوم 29 يوليو 2013م (لماذا نقول المؤتمر فاشل والحكومة غير قادرة على تسير المرحلة)

لن تركع بنغازي واهلها الابطال وهم من اشعلوا الثورة ووقفوا ضد المليشيات وضد التجمعات صاحبة ايديولوجيات القرون الوسطي. لن ترهبهم تفجيرات الجبناء والملحدين والمتسترين وراء ايديولوجيات القرون الوسطي. بنغازي اكبر منهم ورجالات ونساء بنغازي اكبر من ألعيب هؤلاء الجبناء. فعلا الان يجب ان يفكر زيدان في الاستقالة ويجب ان تتكون حكومة ازمة مثل حكومة المكتب التنفيذي. تصريحات زيدان بأن اهالي الكوفية ضاقوا بالسجن فقاموا بأطلاق سراح السجناء. كذبة بيضاء تستحق الاعتذار. الله يحفظ بنغازي واهالي بنغازي والثورة لن تنطفي شعلتها في بنغازي والتضحيات قائمة سوء ارادوا هؤلاء الجبناء ام لم يقتنعوا فأن مسيرة الثورة مستمرة ببنغازي.

لقد صرح جمعه السائح رئيس لجنة الدفاع بمؤتمر العار ووزير الدفاع السابق المغيربي . يقولون انهم يعرفون من يقف ضد قيام الجيش ومن يصدر في الفيتو ضد تكوين الجيش هل هو الخوف او الجبن ما يمنع هؤلاء رغم انهم في كل خطاباتهم يقولون انهم ينادون بالشفافية والعدل وقول الحقيقة لم انتخبهم. هذا الجبن والخوف لم يقوي عزم اي من اعضاء المؤتمر الوطني للاستقالة. ماذا نقول لهم .. الخزي والعار للجبناء من لا يضعون مصلحة ليبيا فوق مصالحهم واذا لا يستطيعون المواجهة فعليهم ترك المنصب لأن هذه الثورة قادها الشجعان عندما الاخرون يقبعون في بيوتهم واما شاشات التلفاز او في مقاهي الشيشة يحللون ما قاله مصطفي عبدالجليل او عمله محمود جبريل او ما قام به ثوار مصراته او الزنتان.

20 رمضان هو ذكري تحرير طرابلس عروس البحر الابيض المتوسط. لقد كانت ليلة لن ينساها اهالي طرابلس وكل ما تجلس مع مجموعة ، تكتشف ان هنالك ناس تحب طرابلس واشتغلت شهور من اجل هذا اليوم المشهود. اليوم طرابلس اسيرة المليشيات من كل المدن واصبحت غير امنة نهائيا. الاجانب في كل مكان وكل مجرمي شمال افريقيا ربما الان وصلوا طرابلس ولا احد يعير أي اهتمام لهذا الموضوع حيت الفساد والمخدرات وضياع الكثير من الشباب بسبب هؤلاء الاجانب. يجب ايجاد الية لتسجيلهم ومراقبتهم واخراج من لا توجد لديه اوراق ويجب ابعاد المجرمين من هذه المدينة الطيبة. هي مقر الحكومة والمؤتمر الوطني العام وحبذا انه لم يقترن اسمهم بهذه العاصمة لأنهم فشلوا في تحقيق طموحات المواطن وهي الامن والامان. انبطحوا للمليشيات وزيدان اعترف بالفشل في حين ان ابوسهمين وعصابته لم يعترفوا ويريدون ان تطول المدة واخد يصدر في قرارات دون الرجوع للشرعية. هل ستتور العاصمة وتنظم نفسها كما نظمت نفسها يوم 20 رمضان في سنة 2011م. نحتاج لهؤلاء الشباب للخروج واخراج كل المليشيات من طرابلس وكذلك تنظيم اعتصامات امام المؤتمر الوطني العام حتي يقوم بواجبه وهو الدستور والانتخابات ويكفي ادخال ليبيا في نفق اخر مظلم. كما يجب الالتزام بالإعلان الدستور وعدم الخروج عنه.

ابوسهمين قال القليل من الانشاء عندما تكلم للشعب الليبي ويختصر كلامه بأن الثوار (اذا فعلا فيه ثوار حقيقيون مازالوا من ضمن هؤلاء التجمعات العسكرية) سيقمون بتأمين العاصمة . ماذا عن باقي ليبيا والجنوب مشروك . ابوسهمين ثم يقول ان تكف الناس عن التحريض ضد الشرعية .. نقول له ،لأنكم جلبتم هذا علي رؤوسكم. ثم في الاخير ينوه وما بين السطر بأن الحكومة سوف تتغير. انه جبن ما بعده جبن للاستعانة بمن وقفوا ضد الشرعية وارغموا الشرعية علي تتبعهم.. لا نسبق الاحداث ويكفي التعليق الان الى ان نعرف من هم قادة الثوار ومن سيحمي باقي مدن ليبيا ، وماذا عن بنغازي وماذا عن درنة وماذا عن سرت وسبها وغريان والزاوية وتيجي.

قرار ابوسهمين وعصابته بإعطاء الفرصة لمن ارغموا المؤتمر علي اصدار قرارات وضد الشرعية وافقدوهم الشرعية. ابوسهمين نجح بأصوات الاسلامين داخل المؤتمر وها هو يحتمي بمليشيات اركعتهم جميعا الي اؤمرها. لماد يريد ابوسهمين ومن ساعده في هذا.. كما يقول المثل ” يا هارب من الغولة يا طايح في سلال القلوب”. لك الله ليبيا من هؤلاء الجبناء والذين ادخلوك في نفق مظلم والان يسدون هذا النفق واعطاء ليبيا على طبق من ذهب لهذه الجماعات المتشددة والتي تعارض قيام الجيش وقيام الدولة. ابوسهمين رمي بأسهمه في سلة المليشيات لكي يحافظا على من نصبوه في هذا المنصب ولا يريدهم ان يغضبوا عليه سوء الان او في المستقبل. المؤتمر اختار رئيس الاركان وهل سيقوم بتكوين جيش قوي يردع المتمردين من بعض الخارجين عن الشرعية والقانون. كما اختار رئيس ديوان المحاسبة. استقالات بالحكومة واستقالة واحدة من المؤتمر نتيجة التخبط في الحكومة والمؤتمر.

لقد قام وزير الصحة بإصدار قرار لجنة لتطوير قطاع الصحة والممولة من الاتحاد الاوروبي. هذه اللجنة اعضائها معظمهم من مستشفيات طرابلس. اين باقي مدن ليبيا واين الاطباء الليبيين بالخارج ماعدا القريو حسب علمي انه يشتغل ببريطانيا. نريد ان نعرف علي اي اساس اختيرت هذه اللجنة وهل كانت هنالك دعوة لتقديم الطلبات واجراء مقابلات لهؤلاء الاعضاء. اننا مازلنا نعين فيهم مثل ما كان يعمل في عهد المقبور ولو انا في هذه اللجنة لن اقبل بهذا المنصب الا بعد الاعلان واجراء المقابلات . هنالك من طرد من منصبه في السابق لسوء أدارته وسوء عمله خلال الازمة ومنهم ليس لديه خبرة في وضع الاستراتيجيات وخاصة بالتعليم الطبي والبرامج الوطنية. هنالك خبرات كثيرة ويمكن ان تعطي الكثير وتكوين هذه اللجنة جاء نتيجة مؤتمر الامم المتحدة والذي هددني فيه رئيسه بالقبض علي اذا لم اسكت واتهمني بالسرقة وهو عضو في هذه الجنة. انا لا اعارض هذه اللجنة وخاصة من الليبيين الاكفاء وانا هنا لا اري الكثير منهم. هذا برنامج وطني وستقوم على اسسه الصحة بليبيا كلها ويجب ان يختار كل واحد على اسس علمية وحسب المعايير العالمية وان تكون هنالك اعلانات علي هذه الوظائف وليس من يحضر مؤتمر يكون هو من في اللجنة… اننا لم نقوم بشيء غير تغير اعضاء اللجان الثورية بالسابق والان نقع في نفس الاخطاء انا اعرف فلان ازكيه والاخر عدوي او احقد عليه ابعده. كل ما اقول هو يجب مراجعة هذا القرار واتاحة الفرصة للأخرين ومن لهم كفاءة وخبرة وقاموا بتنفيذ برامج بالسابق علي اسس علمية ولديهم خبرة في ذلك. اذا نجحنا في انتخاب حكومة وبرلمان في المستقبل سيكون هنالك برنامج للحزب والذي سيقود الحكومة واتمني ان لا يضيع جهد هؤلاء. كما انه هنالك مؤتمر في نهاية اغسطس ستقوم به اللجنة ولكن لم توجه أي دعوات الى الان وخاصة للخبرات او ربما فعلوا.

لقد وعد وزير العدل بأنه سوف تكون هنالك نتائج بعد 72 ساعة من وفاة عبدالسلام المسماري. الان قاربت على النهاية ولا توجد أي نتائج ووعد بأنه سوف يستقيل اذا لم يتوصل الى نتائج. كل هذا التخبط وخلال 72 ساعة الاخيرة سوء في الحكومة او في مؤتمرنا الفاشل او في اعلامنا والذي لا يعرف من يلوم وبدون حقائق. هذا التخبط والذي سيفشل الحكومة اكثر من المؤتمر بصفتهم تنقيدين وليس لديهم القوة الكافية لتطبيق ما يريدون. نتمنى من الحكومة ان تأخذ قرار صائب وتكون حكومة مصغرة واذا امكن تغير بعض الوزارات والتي لم تقدم شيء وتتخبط وليس هنالك أي نتائج مثل الدفاع والداخلية والصحة والكهرباء والخارجية والاتصالات. كما نأمل ان تكون الحكومة المصغرة من ناس وطنيون وشجعان ولا ينبطحوا للمليشيات كما انبطح المؤتمر والحكومة لهم. الوقت يمر وهو كالسيف ان لم تقطعه قطعك والناس تريد نتائج وأمن واستقرار ولا تريد صوملة ليبيا ولا عراق اخر حيت من شهر ابريل الى الان قتل 3000 عراقي وهذا لا نريده ان يحدث في ليبيا.

ربنا يحمي ليبيا وشعبها



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا