ليبيا تستأنف قرار المحكمة الجنائية تسليمها سيف الإسلام - عين ليبيا

ليبيا تستأنف قرار المحكمة الجنائية تسليمها سيف الاسلام

استأنفت ليبيا، اليوم الثلاثاء، حكم المحكمة الجنائية بتسليم سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، حيث إنها تطالب بمحاكمته في ليبيا. وفي الرابع من أبريل أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، التي ترغب في محاكمة سيف الإسلام بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، أثناء الثورة الليبية العام الماضي، قرارًا يدعو إلى تسليمه فورًا من سجنه في ليبيا إلى السجن في لاهاي.

وقال الممثل القانوني لليبيا في وثيقة نشرتها المحكمة الثلاثاء: “إن الحكومة الليبية تعتبر أن المحكمة ارتكبت خطأ قانونيا كبيرا” وتود منها “إلغاء” قرارها السابق. وأضاف الممثل، أن الحكومة الليبية ستشرح بالتفصيل السبب في اعتقادها أن المحكمة الجنائية غير قادرة على محاكمة سيف الإسلام، وذلك في وثيقة ستقدمها في 30 أبريل.

وفي الرابع من أبريل أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، التي ترغب في محاكمة سيف الإسلام بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، أثناء الثورة الليبية العام الماضي، حكما يدعو بالتسليم الفوري لسيف الإسلام من سجنه في ليبيا إلى السجن في لاهاي. وأكد وكيل وزارة العدل بالحكومة الليبية الانتقالية خليفة عاشور، اليوم الثلاثاء، استعداد ليبيا لمحاكمة رموز النظام السابق. وقال في مؤتمر صحافي: “نحن على أتم الاستعداد لإجراء أية محاكمات للرموز المتواجدين بالداخل أو الرموز الذين سيتم جلبلهم من الخارج”، بحسب وكالة الأنباء الليبية.




جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا