ليشمل جميع موظفي الدولة.. الرئاسي يُصدر قرارًا بشأن إعادة تنظيم التأمين الصحي

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، القرار ربقم 531 لسنة 2019م، بشأن إعادة تنظيم التأمين الصحي.

ونص القرار على أن يشمل التأمين الصحي الفئات الآتية:-

  • جميع الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، والعاملون في أجهزة الإدارة المحلية والعاملون في الهيئات والمؤسسات، والمصالح والمجالس والمراكز والأجهزة العامة وسائر الجهات العامة الأخرى بما في ذلك (رجال القضاء والنيابة العامة والشرطة وحرس الجمارك والحرس البلدي).
  • منتسبو الجيش الوطني والأمن العام.
  • جميع العاملين في القطاع الخاص (الشركات وما في حكمها سواء كانت وطنية، أو أجنبية).
  • العاملون لحساب أنفسهم.
  • المتقاعدون: (المدنيون والعسكريون).
  • الأرامل والأيتام ومن لا ولي له من ذوي الاحتياجات الخاصة كالأطفال والعجزة والمسنين والمعوقين ومحدودي الدخل، ومن لا دخل لهم.
  • أي فئة أخرى بقرار من مجلس الوزراء.

كما نص القرار، على شمول الأجانب المقيمين في ليبيا من المتعاقد معهم للعمل في القطاع العام، والعاملين في القطاع القطاع الخاص (الشركات وما في حكمها سواء، وطنية كانت أو أجنبية)، بالإضافة إلى الأشخاص غير الليبيين المقيمين في ليبيا.

وحدد القرار، تبعية المجلس الأعلى للتأمين الصحي لمجلس الوزراء، ويضم في عضويته مندوبين عن كل من وزارات:

  • الصحة.
  • الاقتصاد والصناعة
  • المالية
  • التخطيط.
  • الشؤون الاجتماعية.

بالإضافة إلى المركز الوطني لتطوير النظام الصحي، وصندوق التأمين الصحي العام، وغرفة التجارة والصناعة، واتحاد المصحات الخاصة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • بيان الى قبائل الليبية للأنضمام الى معركة الوطن

    بيان الى قبائل الليبية للأنضمام الى معركة الوطن
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّن بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاسًا يَغْشَى طَائِفَةً مِّنكُمْ وَطَائِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَل لَّنَا مِنَ الأَمْرِ مِن شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ يُخْفُونَ فِي أَنفُسِهِم مَّا لاَ يُبْدُونَ لَكَ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُل لَّوْ كُنتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ إِنَّ الَّذِينَ تَوَلَّوْا مِنكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ إِنَّمَا اسْتَزَلَّهُمُ الشَّيْطَانُ بِبَعْضِ مَا كَسَبُواْ وَلَقَدْ عَفَا اللَّهُ عَنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ .
    1- قلتم 2011م حلف الناتو 45 دولة .
    اليوم – ماذا تقولون ياقبائل ..؟؟ … أنتم الدلة التركية عندما كانت امبروطورية نتيجة عدم دفع الميري … تعجزون أمام بقايا الاتراك واليهود والطليان التي دعمتها بريطانيا سنة 1951م الوقوف ضد القبائل الليبية مقابل تمكين الجالية اليهودية والايطالية على القبائل الليبية … اليوم التاريخ يعيد نفسه بقيادة بريطانيا وايطاليا … فالوقت التي إنحازة فيه الولايات المتحدة الامريكية الى الشعب الليبي وقدمت له الاستقلال.
    ياقبائل ليبيا معركتكم اليوم مع بريطانيا وايطاليا وبقايا جالياتهم اليهودية والايطالية والتركية معركة اليوم ليست مع الشعب الليبي جوعته بريطانيا عام 1951م وشردته ايطاليا 1911م وباعته بمعاهدة أوشي أو معاهدة لوزان الأولى، هي معاهدة وقعت بين مملكة إيطاليا والدولة العثمانية (تركيا) وتم توقيعها اثر الحرب العثمانية الإيطالية (1911-1912). عقدت في قلعة أوشي في أوشي (ضواحي لوزان) بسويسرا في 22 شوال 1330هـ الموافق 3 أكتوبر 1912…. واليوم بريطانيا وايطاليا وتركيا تكرر نفس الخطة من القبائل الليبية واعطاء وعد بلفور جديد في ليبيا.
    القبائل الليبية الشريفة تنتظر موقف جديد ومشرف للولايات المتحدة الامريكية التي منحتهم الاستقلال وقامت بتوقيع اتفاقيات الانسحاب من ليبيا مع الملك ادريس وفق تسلسل زمني محدد التي نفذها واستفاد منها معمر القذافي الذي جاء بموافقة امريكية … عليكم باختيار صفوفكم كلا حسب انتمائه له :
    1- صف الله والوطن … بقيادة ترهونة .
    2- صف بريطانيا وايطاليا … بقيادة في مصراتة .
    فبعدها أنتهت المناطق الرمادية التي يختبي فيها الليبيين هؤلاء قال فيهم الله عزوجل ( مُّذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لَا إِلَى هَؤُلَاءِ وَلَا إِلَى هَؤُلَاءِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا (143) من عام 2011م الى عام 2019م … أنتم اليوم تحاربون بريطانيا وايطاليا وجالياتهم ليس مصراتة أو الثوار الذين يقومون حصاركم بكافة جوانب الحياة قامت بريطانياضد القبائل الليبية المؤيدية للجيش بالاجراءات التالية:
    1- المخابرات البريطانية والايطالية قامت باغلاق المنظومة الالكترونية عن مصرف ليبيا المركزي البيضاء لاسقاط الحكومة المؤقته شعبياً.
    2- المخابرات البريطانية والايطالية قامت باغلاق منظومة المرتبات المنطقة الشرقية لتجويع القبائل المؤيدية للجيش.
    3- المخابرات البريطانية والايطالية قامت بقطع مياة النهر الصناعي عن العاصمة طرابلس لحشد أكبر مظاهرة مؤيدية لبريطانيا وايطاليا بالعاصمة طرابلس يوم الجمعة لدعم الاخوان الانجليزية المتغلغليين بمفاصل الدولة.
    4- المخابرات البريطانية والايطالية عبر الصديق الكبير على قطع المرتبات والوقود والكهرباء والغذاء عن المناطق والقبائل المؤيدية للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر .
    5- المخابرات البريطانية والايطالية تعمل على شراء ذمم مجموعة من شرذام القبائل الليبية الموالية لهم لبث الاشاعات وخلق الفوضى وزعزعة الثقة بالجيش .
    6- المخابرات البريطانية والايطالية تعمل على خلق فجوة بين الجيش والشعب من خلال حصاره بتجويع والوقود والغذاء وقطع المرتبات ومنع الخدمات الطبية والصحية والاقتصادية والمياة عن جميع المناطق والقبائل التي تؤيد الجيش.
    7- المخابرات البريطانية والايطالية نقلت اموال مصرف ليبيا المركزي بالكامل الى مصراتة بمافيهم المنظومة المصرفية فلم في طرابلس الا القوادة فقط .
    8- المخابرات البريطانية والايطالية قامت بنقل جميع الوزارء الى مصراتة فالنهار يدخلون طرابلس خلسة وفاليل ينامون في مصراتة وجنزور والزاوية برفقة المخابرات البريطانية والايطالية.
    بريطانيا وايطاليا هما من يشغلان مصرف ليبيا المركزي ويسيطران عليه من خلال عناصر مخابراتهم … وماتصريحات القط مليت عنكم ببعيد… ياقبائل ليبيا في الشرق في الجنوب والغرب عليكم بتجربة الحوثيين في اليمن لدعم الجبهات بالرجال والاموال ورص الصفوف … والله العظيم حكومة السراج انتهت وسيتم ذبحه على اسوار طرابلس بعزة الله … اليوم انتهت المعركة الخارجية ولان تبدأ المعركة الداخلية مع بريطانيا وايطاليا ليس مع الشعب الليبي … ونختم لها لكم بقول الله عزوجل … بسم الله الرحمن الرحيم
    ” الآنَ حَصْحَصَ الْحَقُّ ”
    صدق الله العظيم
    وأنتم أحرار أم الوطن … أم وعد بلفور الثاني … الخيار لكم فختاروا من تريدون … فهذه الحرب يستخدمون فيه جميع اساليب القذرة ضد الشعوب .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً