مالية «الوفاق» تُعلن الاتفاق على إعداد تصور نهائي للميزانية العامة الموحدة - عين ليبيا

أعنت وزارة المالية بحكومة الوفاق، عن الاتفاق على إعداد تصور نهائي للميزانية العامة الموحدة، حيث بحثت اللجنة الاقتصادية المشتركة من وفدي حكومة الوفاق والحكومة الليبية المؤقت، توحيد الميزانية والعمل الدبلوماسي على مستوى البلاد.

جاء ذلك في اجتماع تقابلي عُقِد اليوم الثلاثاء، بمدينة البريقة، ضم كل من:

عن حكومة الوفاق الوطني

  • وزير الخارجية المفوض
  • وزير المالية المفوض

وعن الحكومة الليبية المؤقتة

  • وكيل وزارة المالية والتخطيط والمكلف بتسيير مهام الوزارة
  • نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي

كم حضر الاجتماع عدد من مدراء الإدارات المختصة من الحكومتين.

وأفاد المكتب الإعلامي بوزارة المالية بحكومة الوفاق، بأن الاجتماع يأتي استجابة إلى نداءات أبناء الشعب الليبي والمطالبة بتصحيح ومعالجة الأوضاع الاقتصادية لتخفيف وطأة ما يتعرض له الاقتصاد الوطني من صدمات مركبة والتي أثرت بشكل مباشر على الظروف المعيشية للمواطن في سائر ربوع البلاد، وإيماناً بأن الاقتصاد قاطرة السياسة، فإن الإصلاح الاقتصادي الذي يُوضع لبناته اليوم حتماً سينتهي به المطاف إلى الإصلاح السياسي، بحسب الوزارة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الشأن الاقتصادي والمالي وإحداث التكامل بين سياسات الاقتصاد الكلي (المالية – النقدية – التجارية) والخطوات اللازمة لتعزيز دور تلك السياسات.

ونوهت مالية الوفاق إلى أن هذا الاجتماع أتسم بتسامي وتعالي الروح الوطنية وإعلاء مصلحة الوطن.

وتم التأكيد خلال الاجتماع، على الاتفاق على تحديد حجم الإنفاق الحكومي والتأكيد على مبدأ كفاءة الإنفاق، بالإضافة إلى الاتفاق على إعداد تصور نهائي للميزانية العامة خلال الأيام القادمة تمهيداً لعرضها على حكومة الوحدة الوطنية القادمة.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا