مانشستر سيتي على بعد خطوة من إحراز لقب الدوري الانكليزي - عين ليبيا

المتوج مانشيني

قطع مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو إحراز لقب دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1968 بتغلبه 2-صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن غريمه مانشستر يونايتد الذي تغلب على سوانسي سيتي بالنتيجة ذاتها في ملعبه اولد ترافورد الأحد.

وقبل جولة واحدة من النهاية يملك كل من سيتي ويونايتد 86 نقطة من 37 مباراة لكن سيتي يملك فارق أهداف يبلغ 63 هدفا أي أكثر بثمانية أهداف من يونايتد الذي حقق الفوز على سوانسي بفضل هدفي بول سكولز واشلي يانج في الشوط الأول.

وسيقتنص سيتي – الذي سجل هدفيه عبر يايا توري في الدقيقتين 70 و89 – اللقب للمرة الأول منذ 44 عاما إذا حقق الفوز على كوينز بارك رينجرز المهدد بالهبوط في الجولة الأخيرة. وسيلعب يونايتد حامل اللقب في ضيافة سندرلاند.

وأهدر توتنهام فرصة لتخطي ارسنال للمركز الثالث حين تعادل 1-1 مع مضيفه استون فيلا حيث طرد لاعبه داني روز في الشوط الثاني.

وبقي ارسنال في المركز الثالث برصيد 67 نقطة مقابل 66 نقطة لتوتنهام و65 لنيوكاسل و61 لتشيلسي الذي تأجلت مباراته خارج أرضه ضد ليفربول إلى الثلاثاء بسبب مباراتهما في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي السبت.

وفي ذيل الترتيب عزز كوينز بارك رينجرز اماله في تجنب العودة السريعة للدرجة الثانية بفوزه على ستوك سيتي بهدف مقابل لا شيء سجله جبريل سيسي لكن بولتون واندرارز لا يزال يواجه مشاكل بوجوده في المركز الثامن عشر بتعادله 2-2 مع ضيفه وست بروميتش البيون.

وبتعادله مع توتنهام رفع فيلا رصيده إلى 38 نقطة وأصبح الآن آمنا من الهبوط حيث يتقدم بفارق نقطة واحدة على كوينز بارك رينجرز وويجان اثليتيك وبفارق ثلاث نقاط على بولتون. وسيلعب بلاكبيرن روفرز الذي يحتل المركز قبل الأخير ضد ويجان غدا الاثنين.

وافتتح توري التسجيل لمانشستر سيتي من تسديدة أرضية من 20 مترا في شباك الحارس تيم كرول وأضاف هدفا ثانيا بتسديدة من مدى قريب قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.

وأبقت الهزيمة نيوكاسل – الساعي للانضمام لرباعي المقدمة في نهاية الموسم – في المركز الخامس قبل جولة واحدة من النهاية.

وتحول سير المباراة في نيوكاسل حين أشرك روبرتو مانشسني مدرب سيتي لاعب الوسط الهولندي نايجل دي يونج بدلا من سمير نصري بعد ساعة من اللعب ليتقدم توري للأمام ويصنع الفارق بتسجيل الهدفين.

وقال مانشيني لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية إن السباق لم يحسم بعد لأنه تتبقى جولة على النهاية.

وأضاف “لا تزال أمامنا مباراة قبل نهاية الموسم وستكون مباراة صعبة كمباراة اليوم.. أعتقد أننا نستحق الفوز بالمباراة لأننا صنعنا العديد من الفرص لكن لأننا لم نسجل أهدافا في الشوط الأول أصبح الأمر صعبا”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا