مجلس النوّاب يُؤكد أهمية عودة الشركات الألمانية - عين ليبيا

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، بسفير جمهورية ألمانيا لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي.

وبحسب ما أفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، فقد تناول اللقاء آخر المستجدات وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين أبرزها برامج التعاون المشترك ونتائج مؤتمر برلين، بالإضافة إلى ملف الهجرة، والتنسيق المشترك لمواجهة تفاقم الأزمة.

وأكد العقوري على أهمية عودة الشركات الألمانية للعمل في ليبيا، مضيفاً بأن النموذج الألماني مثال يُحتذى به في الاقتصاد والوحدة والتحول الديمقراطي، مجدداً شكره لجهود جمهورية ألمانيا لدعم السلام في ليبيا، مشيراً إلى مشاريع الوكالة الألمانية GIZ لدعم الحكم المحلي، وأهمية هذه المشاريع وضرورة توفير جميع المعلومات حولها وزيادة دور الجانب الليبي في تصميم برامجها.

وأبدى رئيس لجنة الشؤون الخارجية حرص الجانب الليبي على الاستفادة من الخبرات الألمانية مثل النظام الفيدرالي الذي يعتبر حلاُ جيداً للوضع الراهن في ليبيا يحافظ على وحدة البلاد ويضمن توزيع الثروة والتنمية بعدالة.

من جانبه أكد السفير الألماني على عمق العلاقات بين البلدين وحرصه على متابعة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في نطاق اختصاصه.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا