محمد المقريف يعلن الشراكة مع الغرب ومحيط بلاده

 يو. بي. آي (طرابلس)

أكد رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي محمد يوسف المقريف على ضرورة دخول ليبيا في شراكة مع محيطها ومع الغرب، وعلى أن طرابلس تبحث عن علاقات قوية مع العالم، وستعمل على الاستفادة من العولمة إلى أبعد حد.

وقال المقريف في تصريح صحافي «نحن مستعدون فكريا وإيدولوجيا وثقافيا لهذا» متوقعا أن تظهر ملامح مؤسسات الدولة الليبية الديمقراطية الناضجة في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف المقريف الذي انتخب رئيسا للمؤتمر بالأغلبية. نؤكد بأننا لا نفكر في العيش لوحدنا في العالم .. نحن مرتبطون بمصالح متشابكة ونحن نستفيد وغيرنا يستفيد، ولكن دون أن نرهن بلادنا.

غير أنه لفت إلى أن ما يحصل عليه أي طرف من خدمة يتوقف على درجة الوعي ومستوى الأداء وارتباط الإنسان بمصالح بلاده.

وكان المؤتمر قد تسلم أمس الأول السلطة التشريعية من المجلس الانتقالي الذي أدار البلاد منذ إسقاط النظام السابق، وحتى الذكرى الأولى لتحرير العاصمة طرابلس في العشرين من شهر رمضان الماضي.

ونبه المقريف إلى ما وصفه بالمخاطر الكبيرة المتمثلة بمحاولة كل حزب الانتقال بليبيا في اتجاه معين، نحو الشرق أو الغرب، وفق أيدولوجيات أو شعارات مختلفة وقال « قد نجد ليبيا قد خطفت منا وهذا ما نخشاه».

وأكد على ضرورة أن يعمل المؤتمر على مشروع متكامل الملامح سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وبما يشكل «هوية» الشعب الليبي، ورؤيته للمستقبل وأهدافه خلال الـ 20 سنة المقبلة.

وقال «يجب على كل حزب أو مجموعة أن تستأنس لهذه الرؤية، وأن ينصب عملها وإنجازها في خدمة هذه المشاريع» .

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • naderimnina

    متهيائلي هذا عمل الوزاره المكلفه وليس رئيس المؤتمر بالكي يحساب روحه رئيس جمهوريه ولا رئيس وزراء عليك المستعجل

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً