مساهمة من البرلمان الإيطالي في استقرار ليبيا - عين ليبيا

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي بييرو فاسينو، إن مساهمة في استقرار ليبيا تأتي من البرلمان الإيطالي بفضل التعاون مع البرلمان الليبي في الإجراءات التشريعية والتنظيمية في ضوء انتخابات ديسمبر 2021.

وأضاف فاسينو، خلال جلسة استماع السفير باسكوال فيرارا المبعوث الخاص الإيطالي إلى ليبيا، أن التجربة التي انطلقت بين اللجان الخارجية في البلدين يمكن أن تمتد إلى اللجان البرلمانية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق فاسينو إلى الالتزامات التي تكشف اعتبار إيطاليا لليبيا كأولوية مثل مهمة “إيريني” لمراقبة حظر الأسلحة، والمساهمة في تفكيك الميليشيات وخروج القوات الأجنبية وبرامج الاستثمار للتنمية الاقتصادية ومبادرات إدارة تدفقات الهجرة وافتتاح القنصلية في بنغازي، وفقاً لما نقلته وكالة “نوفا” الإيطالية.

هذا وشدّد المبعوث الإيطالي إلى ليبيا باسكوالي فيرارا، على ضرورة التقرب من ليبيا عبر مشاركة ودعم المنظمات الدولية مثل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا لتهيئة الظروف الجيدة للوصول إلى انتخابات حرة في 24 ديسمبر.

وقال فيرارا، خلال جلسة استماع غير رسمية في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي، إن حكومة الوحدة الوطنية حكومة انتقالية هادفة وفي نفس الوقت يجب أن تقوم ببعض الأمور الأساسية كتنظيم العملية الانتخابية بداية بتحديد الأساس القانوني لإجراء الانتخابات فضلا عن نوع الانتخابات.

وأضاف فيرارا أن الأهداف المستقبلية تشمل تنفيذ بنود وقف إطلاق النار في ليبيا وتحرير البلاد من القوات الأجنبية المقاتلة والمرتزقة، و حل أزمة الكهرباء وبدء عملية مصالحة وطنية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا