مصر تسحق بيلاروسيا وتواصل مشوارها الاولمبي

بلغ المنتخب الاولمبي المصري الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في لندن بفوزه الساحق على بيلاروسيا 3-1 الاربعاء على استاد هامبدن بارك في غلاسكو في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل محمد صلاح (56) ومروان محسن (73) ومحمد ابو تريكة (79) اهداف مصر، واندري فورونكوف (87) هدف بيلاروسيا.

وهو الفوز الاول لمصر مقابل خسارة امام البرازيل 2-3 وتعادل مع نيوزيلندا 1-1 فانهت الدور الاول في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام بيلاروسيا التي منيت بخسارتها الثانية على التوالي فتجمد رصيدها عند 3 نقاط من فوزها 1-صفر على نيوزيلندا التي خسرت بثلاثية نظيفة امام البرازيل المتصدرة والتي كانت ضامنة تأهلها الى ربع النهائي.

وهي المرة الخامسة التي يتخطى فيها الاولمبي المصري الدور الاول بعد فرنسا 1924، وامستردام 1928 عندما حل رابعا، وطوكيو 1964 عندما حل رابعا ايضا، و1984 في لوس انجليس.

وكان المنتخب المصري بحاجة الى الفوز وتعثر نيوزيلندا، فكان له ما اراد بفوزه المسحق على بيلاروسيا.

وتلتقي مصر في الدور المقبل مع متصدر المجموعة الرابعة (اليابان او هندوراس)، فيما تلتقي البرازيل مع ثاني المجموعة ذاتها.

وعلى غرار مباراتيه السابقتين قدم المنتخب المصري عرضا جيدا وان تأخر في ترجمة فرصه الى اهداف وانتظر حتى الشوط الثاني ليهز الشباك 3 مرات.

واجرى مدرب مصر هاني رمزي تبديلين على التشكيلة التي تعادلت مع نيوزيلندا 1-1 في الجولة الثانية فدفع بالمدافع سمير سعد مكان محمود علاء الدين الموقوف، ولاعب الوسط احمد شهاب الدين مكان صالح جمعة.

وكان المنتخب المصري صاحب الافضلية منذ البداية بحثا عن التسجيل وسدد احمد فتحي كرة قوية تصدى لها الحارس الكسندر غوتور (23)، واخرى لشهاب الدين ابعدها الحارس بصعوبة (25)، ورأسية ساقطة لعماد متعب من نقطة الجزاء انقذها الحارس غوتور في اللحظة المناسبة (27).

وجرب متعب حظه من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن (33)، وتلقى محمد صلاح كرة داخل المنطقة سددها زاحفة تصدى لها الحارس على دفعتين (35)، ثم تلقى اللاعب نفسه كرة داخل المنطقة وانفرد بالحارس لكنه سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (44).

وكاد ايغور كوزمينوك يخدع الفراعنة بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (45+1).

ودفع رمزي بمروان محسن مكان شهاب الدين مطلع الشوط الثاني وتواصل الضغط على المرمى البيلاروسي وأثمر هدفا في الدقيقة 56 عندما تلقى صلاح كرة طويلة من المدافع احمد حجازي فهيأها لنفسه داخل المنطقة بعدما تخلص من المدافع ميخائيل غورديتشوك وتابعها بيسراه على يمين الحارس غوتور (56).

وهو الهدف الثالث لصلاح في البطولة بعد الاول في مرمى البرازيل والثاني في مرمى نيوزيلندا.

وكاد ابو تريكة يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة جانبية لعبها زاحفة وابعدها احد المدافعين الى ركنية (60).

وضغطت بيلاروسيا بقوة بحثا عن التعادل لانه كان يكفيها لبلوغ ربع النهائي، وأنقذ حارس مرمى مصر احمد الشناوي عرينه من هدف محقق في مناسبتين بتصديه لتسديدتين الاولى من حافة المنطقة لايليا اليكسيفيتش والثانية من مسافة قريبة لسيرجي بوليتيفيتش (65)

وطمأن البديل محسن زملاءه بتسجيله الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من اسلام رمضان داخل المنطقة فتاها بيمناه بين ساقي الحارس غوتور (73).

وختم ابو تريكة لمهرجان بهدف ثالث اثر تلقيه كرة من عمر جابر، بديل فتحي، فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (79).

وهو الهدف الثاني لابو تريكة بعد الاول في مرمى البرازيل.

وسجلت بيلاروسيا هدف الشرف بضربة رأسية لاندري فورونكوف اثر ركلة ركنية انبرى لها دميتري باغا (87).

* مثل مصر: احمد الشناوي- احمد فتحي (عمر جابر) واحمد حجازي سمير سعد واسلام رمضان- احمد شهاب الدين (مروان محسن) وحسام حسن ومحمد ابو تريكة ومحمد النيني- محمد صلاح وعماد متعب (صالح جمعة).

* مثل بيلاروسيا: الكسندر غوتور- ايغور كوزمينوك وسيرجي بوليتيفيتش واليكسي كوزلوف (اندري فورنكوف) ودينيس بولياكوف- ستانيسلاف دراغون وميخائيل غورديتشوك (ارتيم سولوفي) ودميتري باغا ورينان بارديني بريسان (مكسيم سكافيش) وايليا اليكسيفيتش- سيرجي كورنيلنكو

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً