«موغريني» تؤكد على موقف الاتحاد الأوروبي بأنه لا حل عسكري للأزمة في ليبيا - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

محادثة هاتفية بين رئيس المجلس الرئاسي والممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية.

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الخميس، مكالمة هاتفية، مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيدريكا موغريني.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، أن المكالمة تناولت مستجدات الوضع العام في ليبيا وتداعيات الاعتداء على العاصمة طرابلس.

وجدد السراج ترحيبه بالموقف الأوروبي الذي تضمنه البيان المشترك لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، الذين نددوا من خلاله بالهجوم العسكري على طرابلس، والذي يضاعف مخاطر التهديد الإرهابي في ليبيا والمنطقة، بحسب البيان.

وقال إن مقاومة الاعتداء مستمرة وإلى أن يتم دحره، مؤكداً بأنه لا تراجع عن هدف بناء الدولة المدنية الديموقراطية، وفق قوله.

كما جدد رئيس المجلس الرئاسي دعوته للاتحاد الأوروبي بالضغط على الدول التي تزود قوات حفتر بالأسلحة والأموال، للتوقف عن هذا الدعم الذي يساهم في تهديد حياة المدنيين ويعد خرقاً لقرار مجلس الأمن الدولي.

من جانبها قالت موغريني إن الجهود الأوروبية تنصب على وقف إطلاق النار والعودة لمسار التسوية السياسية، مؤكدة رفضها للهجمات التي تطال المدنيين، كما أكدت على موقف الاتحاد الأوروبي بأنه لا حل عسكري للأزمة في ليبيا.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا