ميلان يعزز موقعه في صدارة الدوري الايطالي - عين ليبيا

ميلان يبتعد بفارق كبير عن مطارده يوفنتوس
ميلان يبتعد بفارق كبير عن مطارده يوفنتوس

قاد المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ميلان المتصدر وحامل اللقب الى فوز ثمين على ضيفه روما 2-1 في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم السبت على ملعب “سان سيرو”.

ورفع ميلان رصيده الى 63 نقطة من 29 مباراة بفارق 7 نقاط عن يوفنتوس الذي يلتقي انتر ميلان في مباراة صعبة الاحد في ختام المرحلة.

وامتلك ميلان مهاجمين فقط بلياقة جيدة نظرا لاصابة طويلة الامد لانطونيو كاسانو، وتوجه البرازيلي الكسندر باتو الى الولايات المتحدة لمحاولة ايجاد حل لاصابة في فخذه، وتعرض مواطنه روبينيو لاصابة في كاحله، كما اصيب المخضرم فيليبو انزاغي في فخذه وسيغيب ثلاثة اسابيع عن الملاعب.

وزج المدرب ماسيمليانو اليغري بالنجم ابراهيموفيتش اساسيا بعد خروجه بين الشوطين في مواجهة يوفنتوس (2-2) في اياب نصف نهائي الكأس لتكرار اصابته في ظهره، ولم يوفر جهوده قبل مواجهة برشلونة المنتظرة الاربعاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

واجرى اليغري تبديلا اضطراريا في وقت مبكر عندما اصيب المدافع البرازيلي الاصل تياغو سيلفا ليدخل بدلا منه جانلوكا زامبروتا (10)، وسيغيب الاول عن فريقه ضد برشلونة الاسباني الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واكد اليغري بعد اللقاء ان اصابة تياغا في الفخذ شديدة “ولا يمكن على الاطلاق ان يلعب الاربعاء المقبل ضد برشلونة”.

وبحث ميلان عن هدف السبق لكن قبل نهاية الشوط الاول كاد الشاب ستيفان الشعراوي يسجل من تسديدة بعيدة، ارتدت وفاجأت ابراهيموفيتش وانطونيو نوتشيرينو (41).

ومن فرصة وحيدة حقيقية لروما، انتزع فريق العاصمة الاسبقية بعد خطأ بابعاد الكرة من ماسيمو امبروزيني، فوصلت الى دانييلي دي روسي الذي سددها ارضية تابعها بابلو اوزفالدو داخل مرمى الحارس كريستيان ابياتي مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم (44).

ولم يتأخر ميلان في ادراك التعادل في الشوط الثاني، اذ حصل على ضربة جزاء للمسة يد من دي روسي داخل المنطقة ترجمها بنجاح ابراهيموفيتش ارضية في مرمى زميله السابق في اياكس امستردام الهولندي الحارس مارتن ستيكلنبورغ (53).

ولعب ابراهيموفيتش كرة خطيرة من مسافة قريبة ابعدها ستيكلنبورغ بقدمه الى ركنية (71)، ثم اطلق الغاني سولي علي مونتاري كرة صاروخية من داخل المنطقة ارتدت من عارضة روما (74).

ولعب ابراهيموفيتش دور المنقذ عندما تلقى تمريرة طويلة فواجه حارس روما ورفع الكرة بذكاء من فوقه قبل ان يلعبها برأسه في المرمى الخالي وسط مضايقة يائسة من الدنماركي سيمون كاير (83) معززا رصيده في صدارة الهدافين برصيد 22 هدفا.

وافلت اودينيزي من الهزيمة على ارض مضيفه باليرمو الذي تقدم بفضل فابريتسيو ميكولي (31) قبل ان ينقذ الروماني غابرييل تورجي الضيوف بادراكه التعادل (84).

وصار رصيد اودينيزي 48 نقطة وصار ثالثا بفارق الاهداف امام لاتسيو الذي يستضيف كالياري، وبفارق نقطة امام نابولي الذي يستقبل كاتانيا الاحد.

ويلعب الاحد ايضا اتالانتا مع بولونيا، وتشيزينا مع بارما، وكييفو مع سيينا، وجنوى مع فيورنتينا، ونوفارا مع ليتشي.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 63 نقطة من 29 مباراة

2- يوفنتوس 56 من 28

3- اودينيزي 48 من 29

4- لاتسيو 48 من 28

5- نابولي 47 من 28



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا