نائبة «بايدن» تتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا - عين ليبيا

تلقت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي المنتخب، اليوم الثلاثاء، مباشرة على الهواء أمام كاميرات التلفزيون، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد. 

وتلقت هاريس جرعة لقاح فايزر-بيوأنتيك في واشنطن وقالت فور تلقيها التطعيم: “لقد كان ذلك سهلا، شكرا لكم، أنا بالكاد شعرت بالأمر”.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن هاريس قولها، إنها تتطلع لتلقي الجرعة الثانية من اللقاح، “يتعلق الأمر حرفيا بإنقاذ الأرواح. أثق في العلماء، الذين ابتكروا اللقاح واعتمدوه”.

وشجعت هاريس عموم الأميركيين على تلقي اللقاح “أحث الجميع بالحصول على اللقاح عندما يحين دورك لأنه أمر يتعلق بإنقاذ حياتك وحياة أفراد عائلتك وحياة مجتمعك”.

وكان الرئيس المنتخب، جو بايدن، قد حصل على الجرعة الأولى من اللقاح الأسبوع الماضي.

وعند تسلمه منصبه في 20 يناير، سيكون بايدن الرئيس الأميركي الأكبر سنا، وبحلول هذا التاريخ، يكون قد تلقى الجرعة الثانية من اللقاح لضمان المناعة.

وكان مايك بنس، نايب الرئيس، دونالد ترامب،  تلقى اللقاح، ومثله العديد من المسؤولين في الكونغرس. في المقابل، لم يعلن ترامب حتى الآن موعد تلقيه اللقاح.

وكان ترامب أصيب بكوفيد-19 بداية أكتوبر ولازم المستشفى لثلاثة أيام، وأعلن آنذاك مرارا أنه يتمتع بـ”المناعة” مع تأكيده أنه سيتلقى اللقاح في الوقت المناسب.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا