نائب رئيس الوزراء يستعرض مع النوّاب نتائج زيارته إلى الجنوب - عين ليبيا

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية المهندس رمضان احمد ابوجناح، اليوم الأحد، في العاصمة طرابلس، أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية.

ورحب ابوجناح بهذا اللقاء الذي التأم بحضور نواب المنطقة الجنوبية، مشيدا بكل الجهود التي تُبذل من أجل المنطقة التي لابد وأن يتم تطويرها والارتقاء بمستوى الخدمات فيها بما يكفل الحياة الكريمة اللائقة بأهلها، وفق قوله.

ونوه ابوجناح على ضرورة تواصل اللقاءات والاجتماعات مع الوزراء لمتابعة تنفيد المشروعات ومعالجة المختنقات وحلحلة المشاكل التي تؤثر سلبا على الحياة في المنطقة الجنوبية، مشددا على ضرورة أن تُولي المنطقة اهتماما كبيرا حتى يتحقق فيها الرخاء.

واستعرض نائب رئيس مجلس الوزراء نتائج جولته في المنطقة الجنوبية التي صحبه فيها وزير الصحة الدكتور علي الزناتي، وشملت معظم مدن وقرى الجنوب، والتي كشفت عن ما يعانيه سكان المنطقة من تردي في القطاع الصحي وانعدام الخدمات الصحية في كثير من المؤسسات التي أُنشئت لتوفير هذه الخدمة إما لعدم صلاحيتها كمبنى أو لعدم توفر الإمكانيات التقنية والبشرية من أطباء وعناصر طبية مساعدة.

وشدّد ابوجناح على ضرورة متابعة هذه المؤسسات إضافة إلى ما يُعانيه قطاع الكهرباء، مشيرا إلى أنه قد تم اتخاذ عدة خطوات عملية تتمثل في الاتفاق مع المؤسسة الوطنية للنفط على إقامة مصنع لغاز الطهي بقدرة 7 آلاف إسطوانة يوميا، والاتفاق على افتتاح معهد للنفط بالجنوب وإقامة مصحة تتبع قطاع النفط في سبها.

وأوضح أن وزير الصحة الدكتور الزناتي قد أبدى اهتماما كبيرا واتخذ عدة خطوات عملية للارتقاء بهذا القطاع وخدماته في المنطقة.

ولفت أبوجناح إلى أن كل الخطوات المتقدمة التي اتخذت في مجالات الصحة والكهرباء والنفط وما تلاها من بنى تحتية تحتاج متابعة مستمرة من النوّاب للضغط على الوزراء وعمداء البلديات من أجل سرعة التنفيذ وعدم الإخلال بها من أجل المواطن في الجنوب الذي لابد وأن يكون له كل ما يطمح إليه، حسب قوله.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا