نعمان بن عثمان: تسريب مكالمة «ترامب» مع «حفتر» لا قيمة لها

بن عثمان: حفتر يحاول أن يظهر نفسه بأن له دورًا بارزًا في مكافحة ما يسمى الإرهاب.

قال رئيس مؤسسة كويليام للأبحاث ومكافحة التطرف نعمان بن عثمان، إن الهدف من تسريب خليفة حفتر اتصال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب به هاتفيا هو تضليل الرأي العام والإيحاء له بأن واشنطن تدعم هجومه في الغرب الليبي، وكذلك الاتصال الذي جرى بينه وبين وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قبل أسابيع.

وأوضح بن عثمان في تصريح إعلامي أن الغرض الحقيقي من هذه الاتصالات هو إخلاء واشنطن لمسؤوليتها عما يفعله حفتر، وممارسة الضغط عليه وإسماعه كلامًا قويًا جدًا، خاصة وأنه يحاول أن يظهر نفسه بأن له دورًا بارزًا في مكافحة ما يسمى الإرهاب، مشيرًا أن إعلام حفتر يعيد نشر صور قديمة في هذا المجال، حسب قوله.

وتلقى قائد قوات الكرامة خليفة حفتر مكالمة هاتفية، الأسبوع الماضي، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال البيت الأبيض في بيان الجمعة، إن ترمب ناقش مع حفتر جهود مكافحة الإرهاب المستمرة والحاجة إلى تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا، بحسب البيان.

وفي سياق متصل أوضح خبير عسكري في تصريح لـ«عين ليبيا»، أن المكالمة تمت قبل 4 أيام ولم يُعلن عنها في بيان رسمي للبيت الأبيض، ولم يعلن عنها حفتر رغم حاجته لدعم حملته، وهذا ما يعني أن فحواها لا يصُب في مصلحة هجوم قواته على العاصمة، وفق قوله.

يأتي ذلك مع استمرار المعارك منذ يوم الـ4 من أبريل/ نيسان الجاري بين قوات حفتر وقوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق بعد أن اطلق قائد قوات الكرامة خليفة حفتر حملته العسكرية للهجوم على العاصمة طرابلس، حيث تمكنت قواته من دخول مدينة غريان والسيطرة عليها.

وأطلق الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق عملية “بركان الغضب” لصد هجوم قوات حفتر على العاصمة.

ونتج عن الاشتباكات حتى الآن بحسب ما ذكرت منظمة الصحة العالمية مقتل ما لا يقل عن 254 شخصًا وإصابة 1228 شخصًا على الأقل.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 5

  • Abdullah

    تافه مثل هذا الصعلوك عميل خسيس لجهاز الاستخبارات الانجليزية لا يقدم كلامه ولا يؤخر .. حسم الأمر الذي أنتم فيه تختلفون .. سندخلها فاتحين بعون الله !

  • لنا الله

    ( دخول الحمام مش زي خروجه ) ؟ أفتح فلسطين ياجبان .

  • عبدالحق عبدالجبار

    هناك من يريد ان يكون رامبو و عارض أزياء وبهلواني نجوي … ولاعب غير محترف للعبة الكراسي ..كله في نفس الوقت …..هل كانت أفغانستان اقرب او احق بالجهاد من فلسطين ….. هناك نوعان من جماعة تورا بورا هناك جماعة ما سمي بالجهاد الامريكي العربي ضد السوفيات….. وهناك جهاد ما بعد ذلك …..فا الي اي جهاد تنتمي نجوي؟

  • لنا الله

    لا ألوم الكلب على نباحه ، فنباح الكلب من شدة خوفه !!!!!!

  • الجماعات الارهابية ... وبريطانيا وجهان لعملة واحدة

    يامؤيدي وانصار ليبيا لن يأتي من هؤلاء :
    بن عثمان وبويصير والكيب والمقريف وجمعة وسيف الاسلام وشياطينهم ملعونين … وملعون كل يؤيدهم … وكل من يتحالف معهم أو يشاركهم تركب فيه اللعنة … ولن يحصد سواء الخراب والدمار والذل والاهانة … فهؤلاء ملعونين – أين مايحلون يحل معهم الخراب والدمار ؟ … وهؤلاء قال فيهم الله عزوجل :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا .
    صدق الله العظيم
    فهؤلاء ملعونين – لايأتي معهم الخراب والدمار والهزائم والذل والاهانة

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً