نقل العديد من جرحى زوراه إلى مستشفيات طرابلس - عين ليبيا

طائرات الإسعاف السريع التابعة لوزارة الصحة

قامت طائرات الإسعاف السريع التابعة لوزارة الصحة اليوم الأربعاء، بنقل العديد من الجرحى من مدينة زواره إلى مستشفيات طرابلس والمستشفيات القريبة من المدينة.

 وذكر مصدر من مستشفى زوراه، إن المستشفى غير قادر على استيعاب العشرات من الجرحى بسبب قلة الإمكانات وكذلك لخطورة جراحهم جراء قذائف الهاون وعمليات القنص بحسب قوله.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي محمد الحريزي،  قد ذكر أن عدد القتلى في اشتباكات  مدينتي زواره والجميل، وصل من جانب زواره إلى 4 قتلى و 35 جريحا، ومن جانب الجميل ورقدالين 10 قتلى و 45 جريحا.

وأضاف الحريزي -خلال مؤتمر صحفي عقده بطرابلس أمس الثلاثاء- أن وفدا  من المجلس برئاسة نائب رئيس المجلس وعدد من الأعضاء و الذين يمثلون زواره والجميل ورقدالين والزاوية وصبراته  قد توجه لتهدئة الأمور وحل النزاع، وقد أرسل المجلس ثلاثة من أعضائه إلى  مدينتي زوارة  والجميل وتم تسوية النزاع وإطلاق سراح المحتجزين إلا أنه بعد الاتفاق وقع إطلاق نار من جانب بعض العناصر من ثوار زواره.

وأضاف الناطق، أن الوفد انقسم إلى قسمين قسم متواجد الآن في زواره والقسم الثاني في الجميل ورقدالين، كما أرسلت رئاسة الأركان قوة للفصل بين المتنازعين والسيطرة على المنافذ ولازال إطلاق النار مستمر حتى هذه الساعة، داعياً كافة الليبيين بالحفاظ على اللحمة الوطنية وضبط النفس والارتفاع فوق التناقضات الجانبية والشخصية وعدم اللجوء للعنف أو الاحتكام للسلاح لحل المشاكل العالقة التزاما بثوابت وأهداف ثورة 17 فبراير المجيدة.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا