نورلاند: العملية السياسية الجارية في ليبيا تُوفر فرصة فريدة لتحقيق الإصلاحات - عين ليبيا

أعلنت السفارة الأمريكية في ليبيا، عن استضافة غرفة التجارة الأمريكية في ليبيا اجتماعًا افتراضيًا مع سفير الولايات المتحدة في ليبيا ريتشارد نورلاند وشركات أمريكية، أمس الثلاثاء.

وأفادت السفارة في بيان، بأن الاجتماع يأتي لتبادل الآراء بشأن العملية السياسية المتطورة في ليبيا وآفاق تحسين مناخ الأعمال للاستثمار الأمريكي.

وأكد السفير نورلاند أن العملية السياسية الجارية في ليبيا توفر فرصة فريدة للقادة السياسيين والاقتصاديين الليبيين لتحقيق هذه الإصلاحات وجعل ليبيا شريكًا قويًا وموثوقًا لاستثمارات القطاع الخاص.

وأعربت الشركات الأمريكية عن رغبتها القوية في نشر خبراتها الفنية ومواردها المالية للمساعدة في إعادة بناء البنية التحتية والاقتصاد في ليبيا.

كما أكد قادة الأعمال على أن زيادة الاستثمار في ليبيا تتطلب استقرارًا سياسيًا طويل الأجل، وشفافية اتخاذ القرارات الاقتصادية، واتفاقية طويلة الأجل بشأن إدارة الإيرادات، وبيئة أعمال أكثر تمكينًا، بما في ذلك موافقة البنك المركزي في الوقت المناسب وبشكل متسق على خطابات الاعتماد التي يطلبها المستوردون الليبيون للوفاء بالمدفوعات لشركائهم التجاريين الأجانب.

وتنضم غرفة التجارة الأمريكية في ليبيا إلى سفارة الولايات المتحدة في دعم التزام الشركات الأمريكية بالاستثمار في مستقبل أكثر ازدهارًا لليبيا وشعبها، بحسب بيان السفارة الأمريكية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا