هيبة: إذا وصل «حفتر» إلى السلطة فلن يتخلى عنها

قال أستاذ العلاقات الدولية والسياسات المقارنة بجامعة تكساس إبراهيم هيبة، إن قائد قوات الكرامة خليفة حفتر إذا وصل إلى السلطة لن يتحول عنها وسيبقى في السلطة وسيتمكن أيضًا من تعديل الدستور.

وأضاف هيبة في مقابلة تلفزيونية أن العسكر إذا وصلوا إلى السلطة لا يمكن أن يخرجوا منها إلا بانقلاب عسكري آخر أو حرب أهلية، وفق قوله.

واستدل أستاذ العلاقات الدولية والسياسات المقارنة بما حدث في مصر حين قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه لن يكون هناك رئيس إلى الأبد وقام بانقلاب على حكومة منتخبة، ثم انتخب نفسه وبقى في السلطة لولايتين وقام بعدها بتعديل الدستور من أجل أن يبقى في السلطة، حسب قوله.

كما ذكر حالات أخرى أيضًا حدث في عدة بلدان في العالم منها روسيا وأمريكا اللاتينية وغيرها حين استولى العسكر على السلطة

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • mahjoub

    يا سيد هيبة…هذا حلم والله علم…حفتر عباره عن قائد جيش يريد انقاض بلاده من اللصوص والمرتزقة ..الناس الي في طرابلس لا تريد جيش ولا شرطة يريدوا بقاء الامر علي ما هو علية..الجيش العربي الليبي لا يرضي بهذا وهو يعمل علي ان تكون ليبيا دولة مدنية بجيش قوي وشرطة قوية …كيف تكون الدولة بوجود البقرة وكرزاي ورعايا الاتراك …سيد هيبة انت رجل محلل سياسي ارجوا ان لا تكون شخشيخة اخوانية…لان الاخوان لا وجود لهم في ليبيا …عليهم البحث عن مكان بديل يمكن يكون في تركيا او مع طاليبان في قطر.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً