واشنطن تسمح للمستشفيات باستخدام «كلوروكين» لعلاج كورونا - عين ليبيا

أمريكا تستخدم كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا. [أرشيفية/إنترنت]

أكدت وزارة الصحة الأمريكية في بيان، الأحد، أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أعطت الضوء الأخضر من أجل استخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في البيان بشرط أن يقوم الأطباء بتوزيع ووصف (هذه العلاجات) للمرضى المراهقين والراشدين المصابين بكوفيد 19، والذين يعالجون في المستشفيات، بشكل مناسب، عندما تكون التجارب السريرية غير متوفرة أو ممكنة.

وأوضحت لهذا سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأحد، باستخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا المستجد لكن في المستشفيات فقط، وهما عقاران مضادان للملاريا يعلق عليهما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب آمالاً كبيرة.

وأشاد الرئيس الأمريكي في 24 آذار/ مارس بهذا العقار قائلاً : أن “هناك فرصة حقيقية لأن يكون له أثر هائل. سيكون بمثابة هبة من الله إذا نجح”.

ويدافع الطبيب الفرنسي ديدييه راوول المثير للجدل عن هذا الدواء، وقدّم دراسات عنه لم تقنع تماماً المجتمع العلمي.

وحذرت السلطات الصحية الأمريكية السكان من معالجة أنفسهم منزلياً. وتوفي أحد سكان ولاية أريزونا بعد تناوله فوسفات الكلوروكين المخصص لتنظيف أحواض السمك.

ويعمل المعهد الوطني للصحة وإدارة البحث والتنمية في مجال الطب الحيوي في الولايات المتحدة على اختبارات سريرية للعلاجات. وسينطلق اختبار مبني على بروتوكول أعده البروفيسور راوول، ويجمع بين الهيدروكسيكلوروكين وأزيثرومايسين (مضاد حيوي)، في نيويورك.

وفي الولايات المتحدة أكثر من 140 ألف إصابة و2489 وفاة بالفيروس، وفق جامعة جونز هوبكينز.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا