وزارة الاقتصاد تبحث آلية عمل مشتركة مع الرقابة على الأغذية والأدوية - عين ليبيا

بحث وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، وضع آلية عمل مشتركة بين الوزارة ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقِد اليوم السبت، بمقر الوزارة في العاصمة طرابلس، ضمَ وكيل الوزارة، ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية، بحضور عدد من مدراء الإدارات بالوزارة وعدد من الأكاديميين والمختصين في علوم الأغذية والصحة الحيوانية.

وناقش الاجتماع سُبل وضع آلية عمل بين وزارة الاقتصاد والتجارة ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية، في القيام بزيارات ميدانية للأنشطة التجارية وسُبل تضمين المركز في إعداد التقارير الفنية لمنح إذن مزاولة النشاط التجاري وفق المواصفات والإشتراطات القياسية المعتمدة.

كما أبدى مركز الرقابة على الأغذية والأدوية عدد من الملاحظات الصحية والفنية بشأن استيراد الكبد المجمد موضحاً عدد من العراقيل التي تواجه المركز في إجراء الإختبارات والتحاليل اللازمة بسبب نقص الإمكانيات التقنية من معدات ومختبرات ذات مواصفات عالية، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالوزارة.

من جانبه أثنى الوزير على دور المركز بكافة المناطق ومتابعته المستمرة للأنشطة التجارية بالتعاون مع الجهات الضبطية مؤكداً على ضرورة التواصل المستمر بين الجهات الإشرافية والرقابية والضبطية لإنجاز المهام والأعمال المشتركة وأن تتحمل كافة الجهات مسؤولياتها والاضطلاع باختصاصاتها الممنوحة لها وفق التشريعات واللوائح ووضع مصلحة المستهلك أولوية لازمة وتحقيق الأمن الغذائي للمواطن.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا