وزارة التخطيط بـ”الوفاق” تُسلم بلدية ككلة حزمة من المساعدات - عين ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية

سلمت وزارة التخطيط في حكومة الوفاق الوطني حزمة من المساعدات لبلدية ككلة تتكون سيارات إسعاف، مولدات كهرباء وستون جهاز كمبيوتر وهي جزء من مجموعة المساعدات لتحسين الخدمات الأساسية في المدينة وذلك بحسب بيان للأمم المتحدة.

وقال رئيس بلدية ككلة، نورالدين مفتاح ” لقد بدأ السكان بالفعل للعودة إلى ككلة وعاد الطلاب إلى الجامعة والمدارس، الدعم من صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا إلى مدينة ككلة يساعد على تقديم الخدمات للسكان العائدين إلى المدينة “.

كما أفادت نورة حملاجي المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا أن “رؤية العائدين إلى ككلة والطلاب الذين يذهبون إلى المدرسة، وكذلك رؤية سيارات الإسعاف في الشوارع يرسل إشارة قوية بأن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها في ككلة، ونحن سعداء جدا بأن نكون جزء من هذا الجهد في ليبيا” وأضافت: “يسر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقديم هذه المساعدة في الوقت المناسب لأبناء بلدية ككلة كجزء من دعمه لحكومة الوفاق الوطني في تحقيق الحياة الطبيعية في جميع البلديات في ليبيا ومواطنيها الذين تضرروا من الأزمات.”

وتشكل هذه المساعدات جزءا من حزمة المساعدات المقدمة من خلال صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا والذي سيحرص على تجديد المستشفى الرئيسي والمركز الرياضي والجامعة.

وصندوق الاستقرار في ليبيا (SFL) هي مبادرة بدأت في عام 2016 ويتم تسليمها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبدعم من المجتمع الدولي. ويهدف الصندوق لإدخال تحسينات سريعة على البنية التحتية والمدارس والمستشفيات والبلديات في كل من بنغازي، ككلة وأباري.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا