وزيرة داخلية بريطانيا: المهاجرون يعتبرون فرنسا «دولة عنصرية» - عين ليبيا

قالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، إن المهاجرين يعتقدون أن فرنسا “دولة عنصرية”، وذلك بعد زيادة عدد الهاربين من فرنسا إلى بريطانيا عبر قناة المانش.

وذكرت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن الوزيرة البريطانية المسؤولة عن الأمن والهجرة قالت لزملائها في البرلمان إن مهاجرين عبروا القنال الانجليزي إلى بريطانيا لأنهم يعتقدون أن فرنسا ”دولة عنصرية“، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

وجاء في التقارير التي نشرتها عدة صحف بريطانية أن وزيرة الداخلية بريتي باتيل أدلت بتلك التصريحات في مؤتمر بالهاتف مع أعضاء في البرلمان بعد زيادة عدد الأشخاص الذين يتوجهون من فرنسا إلى بريطانيا في قوارب صغيرة.

ونقلت صحيفة “ميل أون صنداي” عن مصدر في الحكومة قوله إن باتيل أوضحت أن هذه الآراء تعود للمهاجرين وليست لها.

هذا ولم ترد الحكومة الفرنسية حتى الآن على طلب للتعليق، بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”.

ورداً على طلب للتعليق على تصريحات الوزيرة، قالت وزارة الداخلية اليوم الأحد، إن باتيل تشعر بخيبة أمل إزاء العدد المتزايد من القوارب التي تعبر القنال الإنجليزي وتعمل على إنجاز تشريع يكون جاهزا فور انتهاء الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نهاية العام الجاري.

واتفقت بريطانيا وفرنسا على العمل معا لإغلاق طريق المهاجرين بعد أن سلكه مئات الأشخاص، بينهم أطفال، من مخيمات مؤقتة في شمال فرنسا عبر واحد من أكثر طرق الملاحة البحرية ازدحاما في العالم.

وأشارت بريطانيا إلى أنها ستكون مستعدة لتقديم مساهمة مالية إذا تمكنت الدولتان من وضع خطة مشتركة لحل المشكلة.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا