وزير الاقتصاد: لدينا من الكفاءات والقدرات ما يمكننا من منافسة الأسواق العالمية - عين ليبيا

شدّد وزير الإقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، على أهمية دعم الصناعة الوطنية والمنتجات المحلية وإيجاد أسواق خارجية من خلال تنظيم محافل ومعارض دولياً.

وأكد الحويج في كلمة ألقاها اليوم الخميس، بمناسبة افتتاح المعرض الدولي للتمور والصناعات المصاحبة وثمار وزيت الزيتون ومهرجان العسل ومنتجاته، أن الدولة الليبية لديها كفاءات وقدرات تمكنها من الدخول الى الأسواق العالمية والمنافسة في عدة صناعات ومنتجات ذات جودة عالية.

وقال الوزير إن تطوير قطاعات الإقتصاد والصناعة المحلية من خلال عقد شراكات طويلة الأمد مع الدول الشقيقة والصديقة التي تملك تجارب رائدة في هذه المجالات.

كما أشاد الحويج بجهود مركز تنمية الصادرات في تنظيم هذا المعرض الذي ترعاه وزارة الإقتصاد والتجارة مرحباً في الوقت ذاته بمشاركة الجمهورية التونسية الشقيقة في فعاليات هذا المعرض.

من جهته أكد مدير عام مركز تنمية الصادرات، أن وزارة الإقتصاد والتجارة من خلال المركز تحرص على دعم الصناعة المحلية وتحقيق التنوع في الإقتصاد الوطني للمساهمة في رفع الصادرات غير النفطية.

وشارك في افتتاح فعاليات المعرض الذي أقيم على أرض معرض طرابلس الدولي، مدير عام مركز تنمية الصادرات محمد الديب، ووزير الصناعة والمعادن أحمد عمر، ووزير الدولة للشؤون الإقتصادية سلامة الغويل، وسفيرا دولتي تونس والفلبين لدى ليبيا، ووزير المالية بجمهورية مالطا.

وقام وزير الإقتصاد والتجارة رفقة الوزراء ومدير عام مركز تنمية الصادرات بجولة داخل المعرض الدولي للإطلاع على المشاركات المحلية من مختلف المناطق والمشاركين من الجمهورية التونسية.

ويستمر المعرض الدولي الثامن للتمور والصناعات المصاحبة والسادس لثمار وزيت الزيتون والمهرجان الخامس للعسل ومنتجات النحل خلال الفترة من 8 – 11 أبريل 2021 م بعدد مشاركات يتجاوز 100 ، منها 17 مشارك من الجمهورية التونسية.

مركز تنمية الصادرات ينظم المعرض الدولي للتمور وثمار وزيت الزيتون. إفتتح وزير الإقتصاد والتجارة السيد / محمد الحويج صباح…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الإقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية‏ في الخميس، ٨ أبريل ٢٠٢١


جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا