وزير الخارجية الإماراتي يُحدد الأولويات لحفتر! - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

تقرير الأمم المتحدة الصادر عام 2017 أكد أن الإمارات باعت أسلحة ثقيلة لخليفة حفتر. [أرشيف/إنترنت]
قال محرر الشؤون الدولية بقناة فرانس 24 خالد الغرابلي إن تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش الأخيرة حول ليبيا تُعطي لمحة عن دور دولة الإمارات في الأزمة الليبية.

وقال قرقاش في تصريحات إعلامية إن الأولوية في ليبيا هي التصدي لما وصفه بـ”التطرف والإرهاب”.

ووصف الغرابي تصريح الوزير الإماراتي بأنه تدخل من دولة أجنبية في شأن داخلي ليبي، مشيرًا أن الإمارات تُشارك في تحديد الأولويات لقائد قوات الكرامة خليفة حفتر إن لم تكن هي من تحددها، حسب قوله.

وأشار الغرابلي إلى تقرير الأمم المتحدة الصادر عام 2017 الذي أكد أن الإمارات باعت أسلحة ثقيلة لخليفة حفتر، بالإضافة إلى تقرير للاستخبارات الفرنسية الذي نقلته صحف فرنسية جاء فيه أن الإمارات وفرت لحفتر مجموعة من الأسلحة يستخدمها في المعركة الحالية.

وأوضح محرر الشؤون الدولية بقناة فرانس 24 أن الإمارات جزء من حلف متكون من (الإمارات- السعودية ومصر)، منوهًا بأن دورها لا يقتصر فقط على الدعم بالسلاح بل بالمشاركة في تحديد أولويات خليفة حفتر، موضحًا بأن عدم غضب حفتر من تصريحات الوزير الإماراتي وتدخله في الشأن الداخلي دليل بأن للإمارات نفوذ كافي لتحديد الأولويات واستمرار الحرب من عدمه، وفق قوله.

 

محلل قناة فرانس 24 يستغرب تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش" الذي يُحدد فيها أولويات ليبيا .. ويبدو كأنه وزير خارجية ليبيا وليس الإمارات .. ويقول أن عدم إعتراض حف تر على هذه التصريحات يُشير فعلياً من يملك قرار وقف أو إستمرار الحرب

Gepostet von ‎حمزة الليبي‎ am Donnerstag, 2. Mai 2019



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا