وزير الخارجية الروسي يدعو الليبيين للمصالحة الوطنية - عين ليبيا

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الليبيين لاتخاذ خيار وصفه بـ”التاريخي” لإنهاء الصراع بين الأشقاء والمصالحة الوطنية والبناء المشترك لدولة مستقرة ومزدهرة.

وقال لافروف في لقاء مع وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة، اليوم الأربعاء، إن موسكو مهتمة بتقديم أقصى قدر من المساعدة لليبيا.

وصرح الوزير الروسي: “أنتم تعلمون أن روسيا مهتمة بصدق بتقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة في حل جميع مشاكل بلدكم. وسنناقش الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لدعم الليبيين. وستكون تقييماتكم للخطوات التي يجب اتخاذها أيضًا مهمة بالنسبة لنا”.

وأشار لافروف إلى أنه يتعين على الليبيين الآن اتخاذ خيار تاريخي لصالح إنهاء الصراع الأهلي بين الأشقاء والمصالحة الوطنية والبناء المشترك لدولة مستقرة ومزدهرة.

وأوضح موجها كلامه لسيالة، “اجتماع المنعقد اليوم يأتي في وقت مناسب للغاية، في وقت يتم فيه تقرير مصير بلدكم دون مبالغة. ويعاني الشعب الليبي الصديق الآن من عواقب عدوان الناتو والحرب الأهلية اللاحقة”.

وأكد لا فروف في وقت سابق، أنه يجب تكثيف الجهود للتوصل إلى تسوية في ليبيا، مضيفا أن البطء في تعيين ممثل خاص للأمم المتحدة يثير القلق.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا