وزير الصحة يبحث مع أمين مجلس وزراء الوفاق سُبل دعم القطاع الطبي

أمين عام مجلس الوزراء يبحث مع وزير الصحة آليات تذليل الصعوبات والمشاكل التي تعيق سير عمل المستشفى الجامعي طرابلس

عقد أمين عام مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الوطني الطاهر عامر، اجتماعًا الأحد مع وزير الصحة أحميد بن عمر، بحضور مدير المستشفى الجامعي طرابلس الدكتور ” نبيل العجيلي”، وعدد من المختصين في مكتب الأمين العام والوزارة.

وتم خلال الاجتماع، الذي عقد بديوان وزارة الصحة، بحث سُبل دعم المجلس الرئاسي لقطاع الصحة، بالإضافة إلى استعراض المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العمل بالمستشفى الجامعي طرابلس، والخطوات الكفيلة لتذليل الصعوبات التي تواجهه حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له خدمة للمرضى، بحسب ما نقلت إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي.

كما حضر الاجتماع ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا حسين جعفر، والفريق الخاص بوضع برنامج التعليم الطبي المستمر الذي يأتي ضمن البرامج التي تقدمها المنظمة فيما يخص تنمية الموارد البشرية في ليبيا.

من جانبه استعرض الدكتور العجيلي المشاكل والصعوبات المتعلقة بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين من بينها حاجة بعض الأقسام إلى عناصر طبية مساعدة، إلى جانب تأخر تسديد ديون شركات صيانة الأجهزة والمعدات الطبية وشركات صيانة الأعمال الكهربائية والكهروميكانيكية.

كما شدد مدير عام مستشفى طرابلس الجامعي على أهمية صيانة جهازي الـ PET SCAN و GAMMA CAMERA في تخفيض قيمة الإنفاق على علاج حالات الأورام خارج القطاع العام للدولة.

وفي سياق متصل استعرض ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا حسين جعفر، ما قدمته المنظمة من دعم فني لقطاع الصحة في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً