وزير المالية البريطاني يحث الدول الاقتصادية الكبرى على دعم اقتصاد دول الربيع العربي - عين ليبيا

وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن

أفادت شبكة سكاي نيوز الاخبارية 19/5/2012 أن وزير المالية البريطاني “جورج اوزبورن” حث الدول الاقتصادية الكبرى على الاستثمار في دول الربيع العربي بهدف مساعدتها على الخروج من ازماتها وتحسين اوضاعها الاقتصادية، واضاف أوزبورن- في كلمة خلال الاجتماع السنوي للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية يوم الجمعة 18/5/2012- انه برغم الازمة المالية التي تضرب منطقة العملة الموحدة (يورو) الا انه لا ينبغي حرمان الدول العربية التي شهدت ثورات من الدعم المالي الذي تحتاجه.

ودعا اوزبورن الدول الاعضاء في البنك الاوروبي الى المصادقة على تغيير احدى بنود البنك من اجل السماح له باستخدام موارده الخاصة في دول جنوب وشرق حوض المتوسط مؤكدا ان استقرار منطقة الشرق الاوسط سيسهم في تعزيز الامن الدولي وتحسين حياة ملايين الاشخاص.

واشار الى ان مساعدة دول مصر وتونس وليبيا وسوريا يمثل رسالة واضحة الى دعم تطلعاتهم في النمو الاقتصادي والمشاركة السياسية مضيفا ان هذه الدول شهدت ظروفا استثنائية اثرت على قطاعاتها الاقتصادية والاستثمارية والسياحية وهي اضحت بحاجة الى مساعدات فورية.

وذكر ان البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية يمكنه ان يلعب دورا محوريا في مساعدة الدول العربية مثلما قام بدعم اقتصادات دول شرق اوروبا بعد سقوط جدار برلين عام 1989.

واشار الى ان المنطقة العربية باتت بحاجة الى استحداث 18 مليون وظيفة خلال العشر سنوات المقبلة محذرا في المقابل من ان تجاهل هذه الحقائق سيتسبب في تعميق ازمة البطالة المزمنة التي يمكنها ان تزعزع الامن العام وتدفع الى انتشار العنف والفوضى.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا