وصول مياه النهر الصناعي تدريجيًا إلى عدة مناطق بالعاصمة طرابلس - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

أعلن جهاز النهر الصناعي عن بدء وصول المياه بشكل تدريجي إلى مناطق عدة بالعاصمة طرابلس عبر المسار الشرقي، بعد انقطاعها قبل يومين.

وأشارت إدارة منظومة الحساونة – سهل الجفارة في منشور عبر صفحتها الرسمية، إلى أن معدلات تدفق المياه ستزداد تدريجيًا، وذلك وفقا للمواصفات الفنية لأعمال التعبئة حتى استكمال وصول المياه لكافة مناطق العاصمة، وفق الجهاز.

هذا وأعلنت إدارة منظومة الحساونة – سهل الجفارة بجهاز النهر الصناعي، عن أسفها لانقطاع المياه الثلاثاء، عن مدينة طرابلس وكل المدن التي مصدر مياهها عبر المسار الأوسط للمنظومة.

وأرجعت الإدارة في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أسباب الانقطاع إلى إعتداء على غرفة رقم (455) بالمنظومة وحدوث تسريب كبير للمياه الأمر الذي استدعى وقف تدفق المياه إلى حين تنفيذ أعمال الصيانة في تكرار أصبح مستمر لهذه الاعتداءات، بحسب البيان.

ونوهت بأن العمل جاري على زيادة معدل تدفق المياه عبر المسار الشرقي كخيار بديل لتغذية مدينة طرابلس بالمياه مع استمرار تغذية مدن المنطقة الوسطى، موضحةً أنه لكثرة التوصيلات غير القانونية لغرض الشرب والزراعة على طول مسار أنابيب نقل المياه تحتاج عودة المياه من يوم إلى يومين على أقل تقدير.

يُشار أن مسارت الإمداد في النهر الصناعي تعرضت لاعتداءات عدة، كان آخرها أصابت المسار الشرقي قبل نحو 3 أشهر، وقطع المياه عن مدن الساحل ثم عادت قبل أسبوعين، بعد أعمال إصلاح ومعالجة.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا