وضع آلية تعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوفير لقاح كورونا - عين ليبيا

عُقد اليوم الأحد، بديوان وزارة الصحة في العاصمة طرابلس، اجتماعاً ضم الدكتور علي الزناتي وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية،
مع ارمضان أبو جناح نائب رئيس الوزراء، وإليزابيت هوف رئيس البعثة وممثلة عن منظمة الصحة العالمية في ليبيا، ويحيى بوظو مسؤول الإعلام والعلاقات الخارجية في مكتب المنظمة في ليبيا، وسند علي مسؤول مكتب منظمة الصحة العالمية الفرعي في بنغازي.

وبحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بوزارة الصحةن فإن الاجتماع يأتي لبحث سُبل التعاون في ملف تطوير النظام الصحي وملف جائحة كورونا المستجد.

وتم خلال الاجتماع وضع آلية التعاون مع المنظمة فيما يخص توفير لقاح كورونا المستجد بأسرع طريقة ممكنة، مع ضمان جودة اللقاح بغض النظر عن السعر.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق مع إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض والعيادات المجمعة كجهات مسؤولة عن تقديم اللقاح.

هذا وبحث الاجتماع المشاكل التي يواجهها الجنوب في ظل جائحة كورونا المستجد من مراكز عزل مقفلة ومناطق موبؤة، ونقص شديد في غاز الأكسجين الطبي، حيث وعد الوزير بزيارة الجنوب في أقرب وقت ممكن للاطلاع عن كثب على الوضع الصحي بالمؤسسات التابعة للوزارة.

وأكد الدكتور الزناتي على ضرورة الالتفاف إلى ملف تدريب وتطوير العناصر الطبية والطبية المساعدة وخاصة العاملين بالقطاع الصحي بالجنوب.

وتم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات الطوارئ تضم المنطقة الغربية، والمنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية لتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون بين كافة المؤسسات التابعة للقطاع.

وأضاف وزير الصحة في كلمة في ختام الاجتماع: “نحن سعداء بالتعاون معكم والأخذ بملاحظاتكم حول الأنظمة الصحية المطبقة في ليبيا وخاصة فيما يخص الأدوية والتطعيمات، والعمل معكم فيما يخص تطوير ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في ليبيا”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا