“الرئاسي” يوضح أسباب مشاركة فايز السراج في إجتماع لندن

وكالة ليبيا الرقمية 

أوضح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، أسباب مشاركته في الاجتماع الوزاري الذي أقيم بمقر وزارة الخارجية البريطانية في لندن أمس الاثنين، بحضور وزراء خارجية الولايات المتحدة جون كيري وإيطاليا باولو جينتيلوني، وبريطانيا بوريس جونسون.

وأكد السراج، في تصريح نشر عبر صفحة المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء، “أن مشاركته في هذا اللقاء هدفها الوقوف بشكل مباشر على كافة المقترحات التي من شأنها المساهمة في حلحلة الأزمة الاقتصادية، والاستفادة بالخبرات الدولية في هذا المجال”.

واستعرض السراج في بداية الاجتماع الوضع السياسي وتأثيره على الوضع الاقتصادي في ليبيا، وما تواجهه البلاد من مصاعب سواء في أزمة السيولة وسعر الصرف وتدهور إنتاج النفط وغيرها من التحديات المتراكمة منذ الخمس سنوات الماضية، وقدم لمحة عن التحديات التي تواجه المجلس الرئاسي.

 

وبحسب المكتب الإعلامي للسراج، فإن الاجتماع ناقش أيضًا سبل حل أزمات السيولة وسعر الصرف وتدهور إنتاج النفط والتحديات التي تواجه عمل المجلس الرئاسي في ظل الانقسام الحالي وزيادة وتيرة الصراع. وعبر عن أمله في أن يخرج الاجتماع بخطوات عملية للمساهمة في تخطي الأزمة الراهنة بأبعادها المختلفة، بحسب المصدر.

وأكد الوزراء في كلماتهم خلال الاجتماع مجددًا على الدعم الدولي القوي لحكومة الوفاق الوطني، لزيادة قدرة حكومة الوفاق الوطني للاستجابة لاحتياجات الشعب الليبي، ودعوا كل المؤسسات الاقتصادية الليبية إلى العمل معًا لتسريع الاستخدام الفعال لموارد ليبيا لصالح كل الشعب الليبي.

ونوه المكتب الإعلامي للسراج إلى أن الاجتماع الوزاري أعقبه اجتماع المنتدى الاقتصادي الذي يستمر ليومين، بحضور كل من المفوض بوزارة التخطيط في حكومة الوفاق الوطني وممثلين عن المصرف المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط وديوان المحاسبة، ومجموعة من الخبراء الماليين والاقتصاديين المحليين والدوليين.

وأوضح المصدر أن الاجتماع ناقش الأوضاع الاقتصادية والمالية الراهنة، ودراسة المعوقات والتحديات التي تواجه تنفيذ سياسات فاعلة في مواجهة الأزمة، والخطوات العاجلة التي يمكن اتخاذها حتى يساهم ذلك في توفير الحاجيات الأساسية للمواطن والتخفيف عن المعاناة اليومية كأزمة السيولة وسعر الصرف والسلع الأساسية والخدمات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً