المنتخب المصري يثأر من نظيره الغاني ويقترب من حلم المونديال

egypt-vs-ghana-13-11-2016_al3eedzdm8oq1ho5dudu3fhjn

وكالات

ضمن منافسات الجولة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 نجح منتخب مصر في تحقيق فوز صعب على مضيفه المنتخب الغاني ضمن تصفيات المجموعة الخامسة بهدفين نظيفين.

أحرز هدفي اللقاء محمد صلاح في الدقيقة 42 وعبد الله السعيد في الدقيقة 86 ليحقق الفراعنة العلامة الكاملة ويرفعوا رصيدهم لست نقاط.

بهذه النتيجة يتصدر الفراعنة المجموعة، يليهم منتخب أوغندا برصيد أربع نقاط في المركز الثاني، بينما تحتل الكونغو المركز الثالث برصيد نقطة واحدة متساوية مع غانا صاحبة نفس الرصيد.

جاءت بداية اللقاء سريعة من جانب المنتخبين، وتعددت الكرات المقطوعة في منطقة وسط الملعب، وظهر جليًا على لاعبي الفراعنة الارتباك نظرًا للضغط الجماهيري.

ومع مرور الوقت تراجع لاعبو مصر للدفاع، بينما ضغط النجوم السوداء على مرمى الحضري وشكلوا هجمات من الرواقين الأيمن والأيسر في ظل غياب كامل للنواحي الهجومية للفراعنة.

وتصدى الحضري لتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 17 وأبعد الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 33 كاد محمد صلاح أن يسجل هدفًا في مرمى الضيوف بعد ارتباك وخطأ دفاعي في التشتيت ولكن الكرة تمر إلى جوار القائم.

وعلى عكس سير أحداث الشوط الأول ينجح تريزيجيه في الحصول على ركلة جزاء بعد مراوغة رائعة ليتم عرقلته ويسددها محمد صلاح محرزًا هدف الفراعنة الأول في الدقيقة 42.

ويمر الوقت المتبقي من عمر الشوط الأول ويطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الـ 45 دقيقة الأولى بتقدم مصر بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني يجري كوبر تغييره الأول بنزول رمضان صبحي على حساب باسم مرسي، ليشغل صلاح مركز رأس الحربة.

ويواصل الضيوف ضغطهم نحو مرمى الحضري وتتعدد الكرات الثابتة على حدود منطقة جزاء الفراعنة.

ويتصدى الحضري لهدف مؤكد للضيوف من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق اللاعب أوتسو ويبعد الكرة لركنية في الدقيقة 62.

ويهدأ إيقاع اللعب وينحصر في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين.

وفي الدقيقة 84 ومن هجمة مرتدة خطيرة يحرز عبد الله السعيد هدفًا ثانيًا للفراعنة يقتل به المباراة من تسديدة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء تسكن الشباك.

ويجري كوبر تغييره الثاني والثالث بخروج تريزيجيه عبدالله السعيد ونزول عمرو وردة ومؤمن زكريا في الدقيقة 90.

ويحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع تمر دون خطورة ويطلق صافرته معلنًا فوز الفراعنة ووصولهم للنقطة السادسة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً