العراق.. مقتل وزير إعلام تنظيم الدولة بغارة جوية في نينوى

مسلحون من القوات الخاصة العراقية في منطقة عدن في الموصل - 22 نوفمبر 2016
مسلحون من القوات الخاصة العراقية في منطقة عدن في الموصل – 22 نوفمبر 2016

 

وكالات

قالت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات العراقية، الأربعاء، إن غارة جوية لسلاح الجو العراقي قتلت من يعرف بـ”وزير إعلام تنظيم الدولة في ولاية نينوى” المدعو زياد خروفه، في إطار العملية العسكرية التي يشنها الجيش العراقي والميليشيات الموالية له لاستعادة الموصل من تنظيم الدولة.

وذكرت القوات العراقية في بيان أن خروفه قتل في غارة جوية شنتها طائرات عراقية على أحد معاقل التنظيم في الموصل، موضحة أنه كان “المسؤول عن إنتاج الأفلام والإصدارات الخاصة بتنظيم الدولة “.

وقالت القوات العراقية إنه تم تشييع خروفه في الحي العربي ضمن الساحل الأيمن لمدينة الموصل، “تحت إجراءات أمنية مشددة”.

إلى ذلك، تتواصل الاشتباكات بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم الدولة في عدد من أحياء الساحل الشرقي لمدينة الموصل، خصوصا في حي عدن الذي شهد الثلاثاء هجمات مضادة من جانب المسلحين بسيارات مفخخة.

وتجددت الاشتباكات في أحياء الشقق الخضراء والقادسية الثانية والمحاربين، فيما يقوم القناصة باستهداف المدنيين في الأحياء المحررة، لا سيما أثناء تجمع السكان لاستلام المساعدات الإنسانية.

وفي المحور الشمالي من المدينة، تواصل القوات العراقية من الفرقة السادسة عشرة تمشيط القرى الثلاث التي سيطرت عليها الثلاثاء من قبضة تنظيم الدولة.

وفي المحور الجنوبي، تواصل قوات الشرطة الاتحادية والفرقة الخامسة عشرة التقدم نحو الموصل بعد إعلان سيطرتها على مجموعة من التلال والتخوم المشرفة على الموصل.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً