صنع الله: انخفاض إنتاج ليبيا النفطي إلى 523 الف برميل يوميًا

وكالة ليبيا الرقمية 

قالت رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن إنتاج ليبيا النفطي انخفض بنحو 70 ألف برميل إلى 523 الف برميل يوميًا، بسبب مشكلة في التيار الكهربائي.

وأشار صنع الله إلى أن إنتاج نحو 60 ألف برميل يوميًا توقف موقتًا؛ بسبب أعطال كهرباء في حقلي الواحة والدفة النفطيين، لافتًا إلى أن الفنيين قاموا بإصلاح مشكلة الكهرباء الأربعاء واستؤنف الإنتاج تدريجيًا. وفق وكالة رويترز.

وذكرت المؤسسة أن انفجارًا وقع في غرفة تحكم في حقل اللهيب النفطي الثلاثاء – يُعتقد أنه نجم عن عطل فني- أدى لفقد ما يتراوح بين تسعة وعشرة ملايين برميل نفط، وكذلك خسارة ما يتراوح بين 15 و17 مليون قدم مكعبة من الغاز.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة بمساعدة مارتن كوبلر ينجح فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية بفتح خزنه المصرف الريفي ونقل 2 مليار دولارمن المصرف الريفي الجفرة الي مصرف طربالس المركزي .

    الي الاخوة الكرام في موقع عين ليبيا الاخباري ,,, اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة بمساعدة مارتن كوبلر ينجح فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية بفتح خزنه المصرف الريفي ونقل 2 مليار دولارمن المصرف الريفي الجفرة الي مصرف طربالس المركزي .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل مستقل مراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم السبت 18 / 12/ 2016 نقلا عن مصادر مطلعة تفيد ان فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية بعد زيارة قام بها الي منطقة الجفرة في الايام الماضية نجح في فتح خزينة المصرف الريفي نقل مبلغ 2 مليار دولارالي مصرف طرابلس المركزي
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة وحسب المصادر فان المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلرقام بمساعدة فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية في فتح خزينة المصرف الريفي بواسطة بعض الشركات الالمانية المتخصصة في الخدمات المالية و فتح الخزائن البنكية السرية
    واضاف اسعد ابوقيلة للعلم ان هذة الاموال تعود الي نظام الزعيم الليبي معمر القدافي وكانت تودع في المصارف الليبية لمساعدة المحتاجين والفقراء والمساكين واليتامى والعجزه
    وختم اسعد ابوقيله بقوله الجدير بالذكر بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي اصبحت ليبيا تعيش حالة من عدم الامن والامان والاستقرار تهدد بالحرب الاهلية وتقسيم البلاد وعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة بمساعدة مارتن كوبلر ينجح فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية بفتح خزنه المصرف الريفي ونقل 2 مليار دولارمن المصرف الريفي الجفرة الي مصرف طربالس المركزي
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-46929.htm

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً