كوبلر: على الليبيين وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات

وكالة ليبيا الرقمية 

ناشد المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر الليبيين بوضع حد للعنف ضد النساء والفتيات، مشيراً إلى أن النساء بحاجة إلى مؤسسات أمنية فاعلة لحمايتهن وإلى نظام قضائي فعّال لتمكينهن من الوصول إلى العدالة.

وقال كوبلر في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة “في هذا اليوم نحتفل بالمرأة الليبية التي تعمل بلا كلل لبناء السلام وهي تكافح لحماية النساء والفتيات ودعم الناجيات من العنف القائم على نوع الجنس كما إنهن بحاجة إلى نظام صحي يوفر الدعم النفسي والاجتماعي للناجيات من العنف”.

واعتبر كوبلر في رسالته التي نشرها على الموقع الالكتروني للبعثة الأممية إلى ليبيا اليوم الجمعة “أن الليبيات بحاجة إلى السلام والأمن في ليبيا لإتاحة الفرصة للمؤسسات للقيام بعملها لصالح كل من النساء والرجال على حد سواء ومن حقهن أن يعشن بكرامة، كمواطنات متساويات في الحقوق، ومن حقهن المساهمة في بناء ليبيا”.

وأشار المبعوث الأممي إلى بداية حملة الستة عشر يوماً لمواجهة هذا الوباء العالمي كمجتمع موحد ولكي نقول “لا لاستمراره فالعنف ضد النساء والفتيات هو انتهاك لحقوق الإنسان، كما أنه يدمر الأسر والمجتمعات المحلية”.

ولفت كوبلر إلى “المدافعات عن حقوق النساء في ليبيا اللواتي تعرضن بسبب التزامهن لأشكال مختلفة من العنف، بما في ذلك الموت. تستحق النساء والفتيات العيش دون خوف من العنف”.

ويحتفل المدافعين عن حقوق المرأة في مختلف أنحاء العالم اليوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر 2016 باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً