الثلثي: سيتم الإعلان قريبًا عن موعد تحرير مدينة سرت

وكالة ليبيا الرقمية 

أكد المتحدث باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أشرف الثلثي، إنتهاء العمليات العسكرية في مدينة سرت، مؤكدا على ما حققته قوات البنيان المرصوص في القضاء نهائيا على مايسمى “تنظيم الدولة” في سرت.

وأشاد الثلثي، في المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي عقده اليوم بطرابلس، بالعمليات التي تقوم بها غرفة العمليات بازالة الالغام والمتفجرات وانتشال الجثث التي تم العثور عليها لعناصر داعش بالمدينة.

وأعلن المتحدث باسم المجلس الرئاسي أنه سيتم الاعلان قريبا عن موعد تحرير سرت، مشيرا الى ان هناك تنسيق كامل بين المجلس الرئاسي وغرفة عمليات البنيان المرصوص في هذا الشأن.

وحول الاحداث الأخيرة في منطقة الهلال النفطي، أكد الثلثي أن المجلس الرئاسي أكد في بيان له نبذه للعنف والتصعيد العسكري في هذه المنطقة مشيرا الى ان الهلال النفطي منطقة حساسة واستراتيجية تمثل قوت الليبيين جميعا، مشددا على ضرورة النأي بها عن التجاذبات السياسية والأعمال التي ليس لها مبرر وتشكل تهديدا للامن القومي.

وأشار المتحدث باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى زيارة نائب رئيس المجلس احمد معيتيق إلى تونس ومانتج عنها من اتفاقات بين البلدين خاصة في المجالين الأمني والاقتصادي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً