لجنة السيولة بمركزي البيضاء: سيتم توزيع السيولة على المصارف بالشرق أسبوعيًا

وكالة ليبيا الرقمية

قال رئيس لجنة السيولة في المصرف المركزي بالبيضاء “رمزي الآغا”، إنه مع بداية عام 2017 سيكون توزيع السيولة للمصارف التجارية الواقعة بالمنطقة الشرقية أسبوعيا.

وأضاف “الآغا” على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن باقي المناطق ستكون شهريا نظرا لظروف النقل، موضحا أن التوزيع للمصارف سيكون من مدينتي بنغازي والبيضاء.

وأفاد رئيس لجنة السيولة أن المصارف العاملة في مدينة بنغازي قامت الاثنين بصرف السيولة النقدية للمواطنين وبحضور مفتشي المصرف المركزي، حيث قام مصرف الجمهورية الحدائق بصرف 1000 دينار كحد أقصى، بينما الجمهورية فرع الوحدة العربية فصرف 700 دينار كحد أقصى لكل مواطن.

فيما صرف المصرف الوطني التجاري الرئيسي وفرع الميدان بنغازي مبلغ 500 دينار كحد أقصى لكل مواطن، أما مصرف الوحدة فصرف 400 دينار كحد أقصى نتيجة برمجة المنظومة.

يشار إلى رئيس لجنة السيولة في مصرف ليبيا المركزي البيضاء رمزي الآغا كان قد صرح في وقت سابق أن فروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية ستباشر بتمكين المواطنين من سحب مرتباتهم بعد استلامها السيولة المخصصة لها من قبل المصرف المركزي البيضاء.

وأوضح الآغا أنه سوف تكون هناك رقابة مصاحبة لعمليات السحب لبعض الفروع من قبل مفتشي جناح الرقابة المصرفية في المصرف المركزي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً