الأردن.. هجوم دامٍ في مدينة الكرك

وكالات

أعلن الأمن العام الأردني، مساء الأحد، انتهاء عملية قلعة مدينة الكرك، بمقتل 4 مسلحين، وذلك بعد يوم طويل من المواجهات المسلحة في المدينة الواقعة جنوبي البلاد، قتل على إثرها تسعة أشخاص، بينهم سائحة كندية وخمسة من أفراد الأمن.

وقالت مديرية الأمن العام بالمملكة الأردنية إن دورية للأمن تلقت بلاغا، ظهر الأحد، من منطقة القطرانة بمحافظة الكرك بنشوب حريق في أحد المنازل.. وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله.

ونقل التلفزيون الأردني، عن إدارة الإعلام بمديرية الأمن العام، أنه نتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن، ولاذ مطلقو النار بالفرار، مستخدمين إحدى المركبات.

وذكرت إدارة الإعلام أنه بعد ذلك بفترة وجيزة أطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه إحدى الدوريات العاملة أيضا في محافظة الكرك. ولم تقع إصابات تذكر حينها.

وأضافت أنه ورد بعد ذلك بلاغ آخر بشأن إطلاق مجهولين عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز أمن المدينة في محافظة الكرك.

ونتج عن ذلك عدد من الإصابات من رجال الأمن العام والمارة، نقلوا للمستشفى للعلاج.

وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الأمن العام وقوات الدرك والأجهزة الأمنية الأخرى، والتي باشرت بتنفيذ عملية أمنية، للتعامل مع المسلحين، والذين قُدر عددهم بخمسة أو ستة مسلحين.

وأفادت الأنباء الواردة من موقع الهجوم أن المسلحين المجهولين احتجزوا عددا ممن تصادف وجودهم داخل القلعة، واتخذوهم كرهائن، فيما  فرضت قوات الأمن حصارا على القلعة.

وبعد تبادل لإطلاق الرصاص، تمكنت الشرطة من إنقاذ المحتجزين، وقتل أربعة من المسلحين، معلنة بذلك انتهاء عملية القلعة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً